بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بروتوكول تعاون لتأهيل الخريجين للعمل .. بين العربي الافريقي وتكنولوجيا المعلومات

 

شهد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشريف علوي العضو المنتدب نائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الأفريقي الدولي توقيع بروتوكول تعاون بين كلا من البنك العربي الأفريقي الدولي ومعهد تكنولوجيا المعلومات لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم للعمل في البنك العربي الأفريقي الدولي في مجالات التكنولوجيا.

يهدف البروتوكول الى دعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون في إعداد كوادر متخصصة بما يعزز فرص عملها لصالح البنك العربى الافريقى الدولى في التخصصات التكنولوجية المختلفة، وقع البروتوكول د. هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات وإنجى وهدان رئيس قطاع الموارد البشرية مجموعة البنك العربي الأفريقي الدولي.

هذا وأوضح د .عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا التعاون تجسيدا لرؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للعمل في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة لإعداد الشباب على أعلى مستوى بما يتواكب مع التطور العالمي في مجالات التكنولوجيا على النحو الذي يؤهلهم للحصول على فرص عمل متميزة.

ai bank

قال شريف علوى العضو المنتدب نائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الأفريقي الدولي ” لنا السبق في التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات لقناعة إدارة البنك العربى الافريقى الدولى بالدور الرئيسي للبنك في تطوير المهارات البشرية للسوق المصري بصفة عامة ودعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة تماشيا مع استراتيجية البنك العربى الافريقى الدولى في الاستثمار في الكوادر الشابة والعمل على تطويرها بصفة مستمرة لما لها من دور أساسي في تطوير و تفعيل المنتجات والتطبيقات والخدمات الرقمية الخاصة بالبنك، وأضاف علوى

يمثل هذا التوجه العنصر الأساسي في استراتيجية البنك العربى الافريقى الدولى والتحول الشامل في أسلوب التعامل مع العملاء من خلال منتجات بنكية متطورة وتطوير أسلوب خدمة العملاء

أشار علوي أيضا إلى انه بموجب البروتوكول يقوم معهد تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ برامج تدريب لصالح البنك العربي الأفريقي الدولي تتفق مع خطط عمله في مجالات التكنولوجيا عالية الطلب والمتقدمة منها على سبيل المثال لا الحصر تطبيقات المحمول والويب وأمن المعلومات والحوسبة السحابية وغيرها على أن يتم التنفيذ بشكل مرحلي فى ضوء خطط البنك العربى الافريقى الدولى التنفيذية.

ينص بروتوكول التعاون بين البنك العربي الأفريقي الدولي ومعهد تكنولوجيا المعلومات على أن يتشارك الطرفان في تصميم البرنامج التدريبي واختيار المتدربين والإشراف على مشاريع الخريجين وخلق فرص عمل .. بالاضافة إلى التقييم النهائى للبرنامج ويتولى معهد تكنولوجيا المعلومات إعداد متطلبات التدريب وتنفيذ البرنامج ومتابعة أعماله في مقر البنك العربي الافريقي الدولي.

يُنفذ معهد تكنولوجيا المعلومات عملية التدريب وتشمل المرحلة الأولى من التدريب تنفيذ برنامج تدريبي من خلال اتباع نهج مختلط يشمل محاضرات التدريب المباشرة، بالاضافة إلى المحاضرات عبر الإنترنت والتدريب اثناء العمل فى مقار البنك العربي الافريقي الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.