مصدرك الأول في عالم البنوك

” الإسكندرية ” ينظم أول معرض فني للأطفال المهمشين بالتعاون مع ” ساويرس “

ينظم بنك الإسكندرية معرض فني “احلم” بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري وجاليري أوبونتو لرفع الوعي المجتمعي بقضايا بالأطفال المهمشين في مصر وتمكينهم من خلال الفن كوسيلة للتعبير الإبداعي واكتشاف الذات .. يتم افتتاح المعرض في جاليري تاون هاوس وسط القاهرة 13 فبراير 2022 ويستقبل الزوار من 14 فبراير إلى 19 فبراير 2022.

 يعرض المعرض انتاج 96 ورشة عمل في مجالات الرسم وصناعة المكرمية بمشاركة 274 طفلا من مختلف المؤسسات منها مؤسسة أبناء الغد “بناتي” ومنظمة ساموسوسيال إنترناشيونال وجمعية حماية البيئة من التلوث ومؤسسة علمني والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وهيئة إنقاذ الطفولة.

بنك الاستثمار العربي

قالت ليلي حسني رئيس قطاع المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة بنك الإسكندرية “نعتز دائماً بشراكتنا مع مؤسسة ساويرس، وسعداء لتوسيع هذه الشراكة التي تهدف إلى المساهمة في المجتمعات التي نعمل بها من خلال معالجة الجوانب الاجتماعية المختلفة .. من بين اهم القضايا التي يؤمن بها بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس تمكين الأطفال بلا مأوي والمهمشين وزيادة الوعي بأهمية تحسين سبل معيشتهم، فضلاً عن تزويدهم بالرعاية الصحية العادلة والتعليم الراسخ وفرص العمل المستقبلية وتعد تلك القضية أحد أولويات الدولة.

قالت أوليفيا فرحات منظمة المعرض “يهدف المعرض إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا تمكين الأطفال المهمشين ودمجهم في المجتمع وتعزيز الجانب الفني والإبداعي لديهم .. فخورون بالنتائج التي وصل إليها الأطفال ونأمل أن يساهم هذا المعرض في قدرتهم على رؤية المستقبل بصورة أفضل كي يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم.

كما أكدت المهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية مؤسسة ساويرس” اهتمام المؤسسة بالأطفال أحد الركائز الأساسية لخطتها التنموية لأن تمكين المجتمعات لا يتحقق إلا من خلال تمكين حقيقي للأم والطفل .. حرصت المؤسسة بالتعاون مع شركائها أن تتضمن تدخلاتها تركيزاً خاصاً على تنمية المهارات الحياتية للأطفال وتعزيز وغرس القيم الإيجابية من خلال الرياضة والفنون مما يجعل هذا المعرض استكمالا لجهود المؤسسة في دمج وتمكين الأطفال المهمشين.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.