بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

كوليرز .. تتوقع زيادة إشغال الفنادق في مصر بنسبة 69%

أصدرت شركة “كوليرز” لخدمات الاستشارات العقارية تقريرها الربع سنوي للعام الجاري وتتوقع فيه أن تبلغ نسبة الإشغال في فنادق القاهرة 69% خلال العام الحالي مقارنة بـ 41٪ في العام السابق.

وأظهر التقرير الذي جاء تحت عنوان “كيف سيكون أداء سوق الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2022، أنه في مطلع العام  الحالي بدأت العديد من أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الانتقال من مرحلة التعافي من أزمة كورونا إلى مرحلة الاستقرار والثبات.

ai bank

واعتبر التقرير هذا العام .. عام التفاؤل في الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيتعافى فيه قطاع الفنادق بشكل عام من حالة الركود التي أصابته، ووفقاً للتحليل فإن قطاع الفنادق كان أكثر الصناعات تضررا على مدار العامين الماضيين نتيجة فيروس كورونا المستجد، وشهدت هذه الفترة في بعض الفنادق مرحلة الإغلاق الجزئي والكامل، ثم استراتيجية تخفيض الطاقة الاستيعابية.

وأشار التقرير أن مصر ستشهد معدلات اشغال أعلى مما كانت عليه في عام 2021، وفي أربعة أسواق رئيسية في مصر بسبب عوامل الجذب الجديدة التي ظهرت ومنها افتتاح المتحف المصري الكبير الجديد في نوفمبر 2022 ، بجانب المواقع السياحية الشهيرة مثل شرم الشيخ والغردقة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.