بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع الإستراتيجية طويلة المدى لمنتدي غاز المتوسط

أطلقت مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) ومنتدى غاز شرق المتوسط (EMGF) المرحلة الثانية من تطوير إستراتيجية منتدى غاز شرق المتوسط طويلة المدى.

وعبرا عن سعادتهما بهذه المناسبة التي ستعمل على دعم أعمال منتدى غاز شرق المتوسط، من خلال وضع خارطة طريق لأفضل الممارسات من أجل تنفيذ الرؤية الأساسية لميثاق منتدى غاز شرق المتوسط.

وظهرت العديد من اكتشافات الغاز الهامة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، خلال الفترة الماضية بالتوازي مع نمو أهمية الغاز الطبيعي وتزايد دوره المحوري بشكل واضح في إحداث تحول بالطاقة.

وقد تم تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط في شهر سبتمبر من العام قبل الماضي واعتباره منظمة حكومية دولية مدعومة من 8 دول للمساعدة في إطلاق إمكانات موارد الغاز الكاملة في شرق البحر الأبيض المتوسط من خلال الحوار السياسي المنظم والمتعاون.

ai bank

ويضم منتدى غاز شرق المتوسط حاليًّا في عضويته مصر وقبرص وفرنسا واليونان وإسرائيل وإيطاليا والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى المراقبين وهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

وتم تعيين مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) بهدف دعم منتدى غاز شرق متوسط في وضع إستراتيجية فعالة طويلة المدى، وذلك في سبتمبر 2021 لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

وتضمنت المرحلة الأولى من الإستراتيجية مكونات عديدة، أهمها تطوير ميثاق رؤية المنتدى وأهدافه وقيمه الأساسية.

ومن جانبه أشار أسامة مبارز، الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط، إلي تمتع منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بمستقبل واعد كمورد مهم للغاز الطبيعي، والذي يعد محركًا رئيسيًّا لتحقيق التحول في الطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.