مصدرك الأول في عالم البنوك

مدبولي عن قواعد الاستيراد الجديدة: لا يمكن أن نتخذ إجراءات تضر بالصناعة الوطنية

أعلن اتحاد بنوك مصر تفاصيل قواعد الاستيراد الجديدة التي أقرها البنك المركزي خلال اليومين الماضيين، ومن المقرر أن يتم بدء التنفيذ الفعلي بداية من 22 فبراير المقبل.. واستثنى البنك المركزي من تطبيق القرار العديد من السلع الغذائية منها: (الشاي – اللحوم – الدواجن – الأسماك – القمح – الزيت – لبن البودرة – لبن الأطفال – الفول – العدس – الزبدة – الذرة)، بالإضافة إلى إلى الأدوية والأمصال، والكيماويات الخاصة بها، كما استثنى من القرار كل من الشحنات الواردة بالبريد السريع، والشحنات حتى مبلغ 5000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، هذا إلى جانب فروع الشركات الأجنبية، والشركات التابعة لها من تطبيق القرار.

بنك الاستثمار العربي

وبحسب تفاصيل “بيان اتحاد بنوك مصر” .. فإن البنك المركزي وجه بزيادة الحدود الائتمانية القائمة للعملاء وفتح حدود جديدة للعملاء الجدد.

ورغم ما أثاره القرار من جدل بين المستثمرين، وتوجه جمعيات رجال الأعمال واتحادات التجارة والصناعة بمخاطبة مجلس الوزراء إلا أن المركزي أصر على تطبيق القرار، وتابع ذلك رد رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي وقال لا يمكن أن نتخذ إجراءات تضر بالصناعة الوطنية.. نحاول ضبط السوق مع البنك المركزي.. وصرح محافظ البنك المركزي بأن” قواعد تنظيم الاستيراد التي تم الإعلان عنها لا رجعة فيها ولن يتم إجراء أي تعديلات عليها”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.