بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر تخطط للوصول بالطاقة المتجددة الي ٤٢٪ لتصل إلى  ١٠٠٠٠ ميجاوات

تستهدف استراتيجية الدولة المصرية زيادة مساهمة نسب الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية .. ويولي قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة اهتمامه بتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة .. ويستهدف القطاع الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035 .. ولديه خطة طموحة تستهدف زيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة لتصل إلى حوالى 10 آلاف ميجاوات فى عام  2023 ..

أوضح ذلك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال استقباله جاي كولنز رئيس مجموعة شركة سيتي جروب  .. لبحث فرص الاستثمار فى مجالات الطاقة وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين .. فى اطار تنظيم مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27  المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

ai bank

أكد شاكر أن هذا اللقاء يعكس حرص الوزارة علي تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات والمنظمات المختلفة خلال الفترة القادمة والاستفادة من الخبرات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات .

واشار الوزير الي أنه هناك تعاون مع شركات عالمية للبدء فى المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لانتاج الهيدروجين الاخضر في مصر كخطوة اولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا الى امكانية التصدير .. مؤكداً على استعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف فى هذا المجال  .

واشارالوزير الي التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن توجه مصر نحو إنتاج الهيدروجين الأخضر من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع البنك لتقديم منحة لتمويل الأعمال الاستشارية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين.

 

تعليق 1
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.