مصدرك الأول في عالم البنوك

فاتورة المدربين الأجانب في مصر …كم تكلفنا ؟

بلغ عدد المدربين الأجانب في الدوري المصري خلال هذا الموسم 3 مدربين بجانب كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني .. وكان آخرهم كارتيرون المدرب لنادي الزمالك، وبسبب أزمته مع النادي تسائل العديد عن راتبه وكم كان يتقاضى .. وما هو الراتب المتوقع للمدير الفني الجديد .. وسيلقي موقع وينرز الضوء على تلك الأرقام التي تدفع للمدربين الأجانب وكم تكلفة تلك الفواتير الأجنبية.

باتريس كارتيرون

130 الف دولار دفعها الزمالك حتى يرحل بأمان

عقد كارتيرون كان يمتد إلى ثلاثة مواسم يحصل خلال موسم 2021-2022 على راتب شهري 130 ألف دولار غير شامل الضرائب ويزيد إلى لـ140 ألف في الموسم المقبل .. و150 في 2023-2024، وبعد انتهاء وفسخ عقده مع الزمالك سيدفع النادي فاتورة شهر واحد فقط وهي راتبه بقيمة 130 ألف دولار.

وهناك مؤشرات تؤكد أن البرتغالي جيسفالدو فيريرا هو من سيتولى المسئولية خلفا لكارتيرون وقد طلب مهلة من إدارة نادي الزمالك للتفكير . وكانت له بعض الشروط أولها الحصول على 150 ألف دولار راتب شهري.. بجانب منحه الصلاحيات الكاملة في اختيار الجهاز المعاون.

البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدرب المحتمل للقلعة البيضاء

 

والنادي الاهلي من الفرق التي يقودها مدرباً أجنبياً في الدوري المصري ، المارد الأحمر يقوده الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ..

بيتسو موسيماني

تعاقد الأهلي مع الجنوب أفريقي في أكتوبر 2020 لمدة موسمين براتب 120 ألف دولار للموسم الأول ويصل إلى 140 ألف دولار في الموسم الثاني .. ومازالت المفاوضات مستمرة حيث تشير تقارير إلى رغبة موسيماني في زيادة العقد الجديد إلى 185 ألف دولار.

بنك الاستثمار العربي

معين الشعباني

أما ثالث المدربين الأجانب فهو التونسي معين الشعباني الذي يقوم بتدريب النادي المصري البورسعيدي ليقود الفريق خلال هذا الموسم .. واتفق التونسي على راتب شهري قيمته 60 ألف دولار.

كارلوس كيروش

تبدأ فاتورة كيروش من 90 الف يورو حتى 127 الف

127 ألف يورو هي فاتورة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم متضمنة الضرائب و نسبة المهن الرياضية وضريبة التنمية .. ويحصل كيروش علي راتب 127 ألف يورو بمفرده دون باقي الجهاز الأجنبي المعاون له في قيادة المنتخب ويضم 4 أجانب آخرين .. ولكن صرح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تصريحات سابقة أن كيروش يحصل على راتب 90 ألف يورو شهريًا وهو متوسط ما يحصل عليه المدربين الأجانب في مصر !!

وكان قد تعاقد اتحاد كرة القدم المصري مع كيروش بعقد يمتد حتى نهائيات كأس العالم 2022.. المقرر إقامته نهاية العام الجاري في قطر .. إلا أنه في حال فشل الفراعنة في التأهل خلال مباراتي الدور الأخير في مارس القادم سيعتبر العقد لاغيًا بشكل تلقائي.

وبهذا تقارب الفاتورة الدولارية لثلاثة أندية مصرية بجانب فاتورة المنتخب التي تبدأ من 90 ألف يورو حتى 127 ألف .. الـ 480 ألف دولار شهرياً أي ما يعادل 7 ملايين ونصف جنيه .. هذا بدون حساب بعض التفاصيل التي يتكون منها بعض عقود هؤلاء المدربين ويضاف لها السكن بمميزات معينة والسيارة وشروط آخرى.

أكثر الأندية .. حبا للفواتير الدولارية

8 مدربين أجانب للدراويش

أما الدراويش اعتبر من أكثر الأندية التي تحب دفع فواتيرها بالدولار واعتبر النادي من أكثر الأندية المصرية التي استعانت بمدربين أجانب .. حيث تولى تدريب الإسماعيلى من بين 19 مدرباً تعاقبوا على تدريب الفريق 8 مدربين أجانب هم التشيكى فرانز استراكا الذى تولى تدريب الدراويش لمدة 112 يوماً وحصل على 160 ألف جنيه شهريا وكانت من كلماته أنه لم يأتي حبا في المال .. والبرتغالى بيدرو بارنى الذى قاد الفريق لمدة 96 يوماً وكان راتبه 12 ألف دولار شهرياً .. والجزائرى خير الدين مضوى الذى قاد الإسماعيلى لمدة 132 يوماً حصل منها على 25 ألف دولار شهريا .. والبرازيلى جورفان فييرا الذى قاد الفريق الأصفر لمدة 69 يوماً واشترط أن يحصل على 30 ألف دولار شهرياً .. والبلجيكى سيدومير يانوفيسكى الذى قاد الدراويش لمدة 134 يوماً وطبقا لتقراير رياضية أنه “طفش” وقام برفع قضية ضد النادي وطالهم بتعويض 250 ألف دولار .. والصربى ميودراج الذى تولى المسئولية لمدة 90 يوما وحصل من النادي على 24 ألف دولار شهريا .. ولفرنسى ديديه جوميز لمدة 230 يوماً تقاضى خلالها 23 الف دولار .. والبرازيلى هيرون ريكاردو لمدة 100 يوم وتقاضى 15 الف دولار شهريا.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.