بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر الوسطى للكهرباء : 710 ملايين جنيه قيمة فواتير استهلاك أبريل الماضى

سجل إجمالى قيمة إصدار فواتير الكهرباء الخاصة باستهلاك شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء 710 ملايين جنيه عن شهر أبريل الماضى.
وكشف المهندس رأفت شمعة، العضو المنتدب لشركة مصر الوسطى للتوزيع، أن هناك ارتفاعًا قدره 15 مليون جنيه عن استهلاك شهر مارس الماضى، والذى سجل فواتير قدرها 690 مليون جنيه، لافتًا إلى أن قيمة تلك الفواتير تتضمن القطاعين المنزلى والتجارى فقط.
وأشار إلى أن تلك القيمة تنقسم الى 465 مليون جنيه فواتير تم إصدارها ونحو 245 مليون استهلاك مسبق الدفع عن طريق العدادات مسبقة الدفع التى تعمل بنظام كارت الشحن، لافتًا إلى أنه لن يتم الإفصاح عن قيمة استهلاك القطاع الحكومي.
وأرجع شمعة عدم الإفصاح عن الاستهلاك الحكومى إلى أن هناك مقاصات بين الوزارات وفق اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء لإنهاء التشابكات المالية بين الهيئات والوزارات وبعضها يعمل بنظام الكارت مسبق الدفع.
وشدد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة على ضرورة زيادة نسب التحصيل بشركات التوزيع بشكل مستمر مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء، مؤكدًا عدم التهاون فى التحصيل وجدولة غير المستطيع السداد.
فى ذات السياق، قال رئيس مصر الوسطى للكهرباء، فى تصريحات للمال، إن الشركة انتهت من تركيب نحو 25 ألف عداد مسبق الدفع حتى الآن للمبانى المخالفة والعشوائية منذ بداية العام المالى الجارى وحتى نهاية أبريل الماضى.
وأكد أن هناك استقرارًا نسبيًّا فى استهلاك كبار العملاء، وأغلب القطاعات الأخرى التى تضم شريحة المصانع كثيفة الاستهلاك والشركات الكبرى التى تعتمد على الكهرباء فى تشغيلها نظرًا لظروف الأزمات الاقتصادية العالمية والإجازات خلال الأعياد.
وتقوم شركة مصر الوسطى بتوفير الكهرباء لعدة قطاعات على مستوى الجمهورية فى خمس محافظات هى: الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.1 مليون، ﻭﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼر.

ai bank

MistNews.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.