بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

خاص | الإنتهاء من أعمال تشطيب واجهات 20 برجاً بالعاصمة الإدارية يونيو ٢٠٢٣

كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق في تصريح خاص لموقع “وينرز” عن الإنتهاء من تنفيذ أعمال تشطيب واجهات 20 برجاً، بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال يونيو ٢٠٢٣.
أضاف المصدر أن البرج الأيقوني ضمن الأبراج المخطط الإنتهاء من أعمال التشطيب العام المقبل.

“البرج الأيقوني” اعلي برج في إفريقيا

 
“البرج الأيقوني”، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة «cscec»، الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

إنتهاء جميع الأعمال الإنشائية للأبراج بالمشروع

 
أشار الي أن جميع الأعمال الإنشائية للأبراج بالمشروع، قد إنتهت ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تشطيب واجهات الأبراج، وأعمال التشطيبات الداخلية.

ai bank

العاصمة الادارية 

 
وقد تم البدء فى إنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية.
ويبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى حوالى نصف مليون نسمة بالإضافة إلى عدد 40 إلى 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الإستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى.
وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل.
 

اقرأ ايضا 

“الإسكان” تعتمد مخطط قطعة أرض لتنفيذ مشروع عمرانى بمدينة بدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.