مصدرك الأول في عالم البنوك

القصير: صادرات مصر الزراعية تسجل 5.6 مليون طن

قال السيد القصير وزير الزراعة إنه تم تحقيق طفرة غير مسبوقة في الصادرات الزراعية تتجاوز 5.6 مليون طن لأهم الأسواق العالمية ومصر الأولى عالمياً في تصدير الموالح والفراولة المجمدة.

أضاف أنه في ولاية الرئيس السيسي تم تعزيز الصحة النباتية والحيوانية وسلامة الغذاء وتطوير قدرات المعامل المرجعية التابعة للوزارة من حيث توفير الأجهزة المطلوبة والتوسع في انشاء معامل فرعية جديدة ورفع كفاءة المعامل القائمة لتدعيم قدراتها وزيادة كفائتها

مما مكنها من الحصول على أعلى شهادات الاعتماد الدولي من قبل المنظمات العالمية كمعامل مرجعية بنحو 40 معملًا للفحص والتحليل على المستوى الدولي مثل معامل الصحة الحيوانية وتحليل متبقيات المبيدات.

أضاف الوزير أنه تم إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية وتطبيق اشتراطات الصحة النباتية طبقاً للقواعد والمعايير الدولية و اتباع أنظمة حديثة فى التتبع والإعتمادات لكل المناطق والمزارع والكيانات التصديرية.

بنك الاستثمار العربي

حيث يتم تصدير أكثر من 350 منتج زراعي إلى ما يزيد على 150 دولة حول العالم.

ولفت الوزير أنه اطلاق المبادرة القومية لتطوير وتحديث منظومة الري في مليون فدان فى الأراضى الجديدة وفي مساحة حوالي 3.7 مليون فدان فى الأراضى القديمة من خلال برنامج تمويلي قومي على 10 سنوات وبدون فائدة.

كما تم تحديث نظم الري في حوالي 400 ألف فدان في الأراضي الجديدة المخالفة من أصل حوالي 500 ألف فدان التي تتابع الوزارة تحديثها.
أوضح  أنه تم التوسع في المشروع القومي للصوب للـ100 الف فدان صوب زراعية يهدف إلى إنتاج محاصيل عالية الجودة والإنتاجية مع توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

MistNews.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.