بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«إتش سي» تتوقع طرح البنوك الحكومية شهادات مرتفعة العائد

توقعت مونيت دوس محلل أول الاقتصاد الكلي وقطاع الخدمات المالية بشركة إتش سي للأوراق المالية، إعادة إصدار شهادات ذات معدلات فائدة مرتفعة من قبل البنوك المملوكة للدولة لتعزيز التحويلات، خاصة مع ارتفاع مستويات الدخل في دول مجلس التعاون الخليجي.

تقديرات سعر العملة

وأضافت أن التوقعات أخذت في الاعتبار تقديرات سعر العملة وتطبيق مبادلة مخاطر الائتمان السيادية بالدولار الأمريكي لمدة عام واحد (أعلى من 1400 نقطة أساس) جنبًا إلى جنب مع فارق التضخم بين مصر والولايات المتحدة.

احتمالية ارتفاع عائد أذون الخزانة

كمت رجحت احتمالية ارتفاع عائد أذون الخزانة أجل الـ12 شهرا إلى 18.3%، من 16.4% حاليًا، لتقدم أذون الخزانة المصرية أجل الـ12 شهرًا عائدًا حقيقيًا يبلغ 288 نقطة أساس (باحتساب 15% ضرائب على أذون الخزانة المفروضة على المستثمرين الأمريكيين والأوروبيين، موضحة أن توقعاتهم للتضخم عند 12.7% للـ12 شهرا المقبلة)

مقارنة بالعائد الحقيقي على أدوات دين الولايات المتحدة أجل العام عند سالب 265 نقطة أساس.

ai bank

ورجحت «دوس» احتمالية ارتفاع عائد أذون الخزانة أجل الـ12 شهرا إلى 18.3%، من 16.4% حاليًا، لتقدم أذون الخزانة المصرية أجل الـ12 شهرًا عائدًا حقيقيًا يبلغ 288 نقطة أساس (باحتساب 15% ضرائب على أذون الخزانة المفروضة على المستثمرين الأمريكيين والأوروبيين.

ولفتت أن توقعاتهم للتضخم عند 12.7% للـ12 شهرا المقبلة)، مقارنة بالعائد الحقيقي على أدوات دين الولايات المتحدة أجل العام عند سالب 265 نقطة أساس.

رفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة

و أشار محلل الاقتصاد الكلي أن ترفع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس في اجتماعها الخميس المقبل.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، قد قررت في اجتماعها الأخير في 23 يونيو، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير بعد زيادتها بمقدار 300 نقطة أساس من بداية العام.

إذ رفعت الفائدة 200 نقطة أساس في مايو و100 نقطة أساس في مارس، بالتزامن مع التخفيضات التراكمية لأسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 225 نقطة أساس خلال الفترة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.