مصدرك الأول في عالم البنوك

بنك UBS السويسري يقرر إلغاء الاستحواذ على «ويلث فرونت» بقيمة 1.4 مليار دولار

قرر بنك يو بي إس السويسري إلغاء خطته للاستحواذ على شركة ويلث فرونت الأمريكية للاستشارات الآلية بقيمة 1.4 مليار دولار، جاء ذلك بقرار من الطرفان بعد الاتفاق في يناير 2022 وفقا للإعلان الصادر عنهما بالأمس.

وبذلك يكون البنك قرر التخلي عن أول صفقة استحواذ كبيرة له تحت قيادة الرئيس التنفيذي رالف هامرز، وسيشتري “يو بي إس” 69.7 مليون دولار من الأوراق النقدية القابلة للتحويل إلى أسهم “ويلث فرونت”.

بنك الاستثمار العربي

تعكس الصفقة المخطط لها جهود “هامرز” لترك بصمة محددة في “يو بي إس” بعد أن عيّنه الرئيس السابق أكسل ويبر في عام 2020 قادما من البنك الهولندي “آي إن جي” (ING) بفضل مهاراته الرقمية الملموسة.

في ذلك الوقت، أشاد “هامرز” بالاستحواذ على “ويلث فرونت” باعتباره حجر الزاوية في خطته لنمو عمليات “يو بي إس” بالولايات المتحدة وتوسيع قاعدة عملاء البنك من خلال إيجاد طريقة فعّالة من حيث التكلفة لتلبية احتياجات الأشخاص الأقل ثراءً أيضاً، على عكس أصحاب الثروات الهائلة الذين يميلون لأن يكونوا القاعدة الأساسية لعملاء “يو بي إس”.

قال “هامرز” في التقرير السنوي للبنك، الذي نُشر عقب فترة وجيزة من الإعلان عن إلغاء الصفقة، إن “يو بي إس” يتوسع في قطاعات جديدة للوصول إلى مجموعة أوسع بكثير من العملاء، مضيفاً: “ستساعدنا صفقة ويلث فرونت على تقديم عرض إدارة الثروات الرقمية للمستثمرين الأثرياء من جيل الألفية وجيل “زد” بالولايات المتحدة، ما يسمح لنا بتوسيع حصتنا في المحفظة، وخفض التكلفة للخدمة ودفع النمو على المدى الطويل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.