بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تعرف على تغطيات ورسوم وثائق التأمين على الماشية من وزارة الزراعة

توفر وزارة الزراعة  – ممثلة في صندوق التأمين على الماشية التابع للوزارة – وثائق التأمين التي توفر كافة التغطيات التأمينية المختلفة لجميع أنواع الماشية.

ويمكن للعميل الحصول على هذه الوثائق من خلال أقرب وحدة بيطرية فور تقديم الطلب للوحدة؛ لتعويض مربي الماشية المؤمن عليها تعويضا مناسبا وعاجلا ضد مخاطر النفوق والذبح الاضطراري والسطو والحريق و ضمان عهدة المربي.

كما توفر الوثيقة ضمان رعاية صحية للحيوان المؤمن عليه وذلك بفحص الحيوان قبل التأمين علية وتحصينه ضد الأمراض مع توفير الرعاية البيطرية من خلال صندوق العلاج البيطري الاقتصادي.

ai bank

وتبلغ رسوم التأمين على الإناث الطلائق المحلية والأغنام و الماعز و الجمال وعجول التسمين عمر أكبر من 6 أشهر حوالي 1.55% من القيمة الأساسية للحيوان المؤمن عليه، وتبلغ مدة الوثيقة عاماً واحداً، على أن يتم التعويض في حالة حدوث الخطر المؤمن ضده بقيمة تعادل 93.75% من قيمة الأساسية للحيوان.

بينما تبلغ رسوم البتلو و النامي عمر أقل من 6 أشهر نحو 1% من قيمة الحيوان المؤمن عليه؛ وتبلغ مدة هذه الوثيقة 6 أشهر، وبتعويض يصل إلى 93.75% من القيمة الأساسية للحيوان المؤمن عليه في حالة وقوع الخطر المؤمن ضده.

بينما في حالة الماشية المنصرف عنها قروض من البنك الزراعي المصري، فتبلغ رسوم وثيقة التأمين على هذه الماشية لمدة عام نحو 1.55% من قيمتها، ويتم صرف تعويض بقيمة 100% من قيمة الحيوان المؤمن عليه بهذه الوثيقة في حالة نفوقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.