بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

298 مليون جنيه حصيلة أقساط التأمين الإجباري على السيارات بالسوق خلال 3 أشهر

حققت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات إجمالي أقساط من وثائق التأمين الإجباري والبطاقة البرتقالية بلغت 298 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2022/2023.

وقال إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة، إن المجمعة تستهدف 10% نمواً بمحفظة الأقساط لتصل إلى 1.3 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2023/2022، مقابل 1.183 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2022/2021.

وكان قد صدر قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 252 لسنة 2019 بإنشاء مجمعة للتأمين الإجباري على المركبات ووفقا للنظام الأساسي للمجمعة تتولى المجمعة وحدها إدارة هذا الفرع من التأمين نيابة عن أعضائها من شركات التأمين، وجمعية التأمين التعاوني المرخص لها بمزاولة التأمين الإجباري على المركبات وتأمينات المسئوليات المتعلقة بها في مصر.

وأضاف لبيب أن حجم الأقساط الممولة من المجمعة للصندوق الحكومي لتغطية الأضرار الناتجة عن بعض حوادث مركبات النقل السريع “الحوادث المجهلة” بلغت 9 ملايين جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2022/2023.

ai bank

وأوضح أن المجمعة تقوم بتمويل الصندوق الحكومي بنسبة 3% من أقساط التأمين الإجباري على المركبات، منوهاً أنه يتم سداد هذه النسبة بصفة دورية شهريا خلال الأسبوع الأول من الشهر التالي لإصدار التغطية التأمينية لقائدي مركبات النقل السريع.

وأشار إلى أن المجمعة تسدد أيضاً ذات النسبة من أقساط التأمين عن البطاقات البرتقالية للمركبات المصرية المسافرة الى الدول العربية – وفقاً للآلية التي حددها الاتحاد العربي للتأمين – لتوفير تغطية تأمينية على المركبات أثناء سفرها من بلد عربي إلى آخر.

وكانت قد أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، قيامها بإصدار جميع بطاقات التأمين البرتقالية إلكترونيا للمركبات المصرية المغادرة إلى الدول العربية بداية من أول يناير 2021.

وقد جددت المجمعة مؤخراً تعاقدها مع شركة (كاش لس بلس) لتتولى الأخيرة التحصيل الإلكتروني لأقساط التأمين الإجبارى على المركبات لصالح الأولى والربط مع قواعد بيانات المرور وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

المجمعة المصرية للتأمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.