بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«أبكس مصر» تسند وثيقتين عنف سياسي وحريق لمعيدي التأمين بإجمالي 2.25 مليار جنيه

كشف خالد السيد، العضو المنتدب لشركة أبكس – مصر لوساطة إعادة التأمين، عن ترتيب شركته إتفاقيات إعادة التأمين لوثيقتي تأمين بدولتين عربيتين بإجمالي تغطيات تصل إلى 2.25 مليار جنيه.

وأوضح السيد في تصريحات خاصة، أن الوثيقة الأولى تتضمن تغطية عنف سياسي بإحدى الدول العربية المصنفة عالة الخطورة بإجمالي تغطيات تأمينية تتخطى الـ1.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الوثيقة الثانية تتضمن اسناد وثيقة تأمين حريق لمعيدي تأمين لدولة الكويت الشقيقة بإجمال مبالغ تأمينية تصل إلى 750 مليون جنيه.

وأضاف السيد أن الشركة نجحت خلال الـ3 سنوات الماضية (2019 – 2021) بإسناد إجمالي محفظة أقساط لمعيدي التأمين بقيمة 168 مليون جنيه، بما يمثل 120% من المستهدف لهذه السنوات الثلاثة والذي كان مقرر له 140 مليون جنيه.

ai bank

ولفت إلى أن الشركة تستهدف اسناد محفظة أقساط بقيمة 350 مليون جنيه لشركات إعادة التأمين التي تتعامل معها خلال الـ3 سنوات المقبلة  (2022 – 2024)، منوهاً أن الشركة تستهدف اسناد 100 مليون جنيه خلال 2022؛ مقابل 80 مليون جنيه أقساط مسندة لمعيدي التأمين خلال العام الماضي.

ويشار إلى أن شركة أبكس تمارس نشاطها فى وساطة إعادة التأمين عبر مقرها الرئيسى فى الأردن بخلاف مكتبين أحدهما فى القاهرة والثانى فى كينيا إلى جانب ممثلين لها فى بعض دول العالم.

وكانت قد حصلت «أبكس – مصر» قد حصلت على رخصة مزاولة النشاط بالسوق المصرية خلال يوليو 2016 تحت رقم قيد 609، وتُعيد الشركة عمليات التأمين لنحو 20 شركة إعادة تأمين عالمية، أبرزها سوق اللويدز الإنجليزية، و«سويس رى»، و”زيورخ ري” و«ميونخ رى»، و”أفريكا ري” و«بريكشايرهاثاوى» لإعادة التأمين بدبى، و«كونتينتال رى» النيجيرية، وكلها مصنفة من مؤسسات التصنيف الدولية.

ويذكر أن نشاط وساطة إعادة التأمين يعنى التوسط بين الشركات بالسوق المحلي وشركات الإعادة فى الخارج، بهدف جلب أفضل المزايا الفنية والمالية عبر زيادة عمولات الإعادة التى تحصل عليها شركات التأمين من الكيانات العالمية التى تتعامل معها، ورفع الطاقة الاستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.