بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

شركات التمويل العقاري تضح تمويلات 8.7 مليار جنيه في 8 أشهر

بلغ حجم التمويلات الممنوحة من شركات التمويل العقاري للمستثمرين حوالي 8.7 مليار جنيه خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وذلك وفقاً لما تضمنته الورقة البحثية للمؤتمر الإقتصادي بشأن جلسة “آليات تعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي” التي يقدمها الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، ورامي الدكاني رئيس البورصة المصرية.

ai bank

وسجل حجم التمويل السنوي الممنوح من شركات التمويل العقاري حوالي 8.1 مليار جنيه خلال 2021، مقابل 3.4 مليار جنيه خلال 2020، وفقاً لما تضمنته الورقة البحثية للمؤتمر الإقتصادي.

ويعد القطاع العقاري أحد أهم القطاعات التي تؤثر في الاقتصاد المصري، وتعد القوانين المنظمة للسوق العقاري ذات أهمية قصوى لأنها تشكل الإطار القانوني الذي ينظم السوق؛ ويبلغ عدد الشركات العاملة بنشاط التمويل العقاري 15 شركة، بالإضافة إلى شركة إعادة التمويل.

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر الإقتصادي غداً الأحد ولمدة 3 أيام، ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.