بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تمنح «إيجبت جلوبال ادجسترز» رخصة خبراء المعاينة بفرعي تأمين الحريق والهندسي

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1748 لسنة 2022 بشأن الموافقة على قيد شركة إيجبت جلوبال ادجسترز خبراء المعاينة وتقدير الأضرار بسجل الهيئة لشركات خبراء المعاينة وتقدير الأضرار.

وقد تقرر قيد الشركة تحت رقم (88) لمزاولة نشاط أعمال المعاينة وتقدير الأضرار في فرعي تأمين الحريق والهندسي، على أن يكون الممثل القانوني للشـركة هو خالد أنور عبد الرحمن محمد وله حق التوقيع كخبير معاينة وتقدير أضرار في فرع تأمين الحريق.

بالنسبة لفرع تأمين الهندسي يلزم إلى جانب توقيعه توقيع خبير المعاينة وتقدير الأضرار الذي قام بالعمل من خلال الشركة في هذا الفرع بشرط أن يكون مقيداً كخبير معاينة وتقدير أضرار (شخص طبيعي) بسجلات الهيئة.

ai bank

وجاء هذا القرار بعد الاطلاع على قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (193) لسنة ٢٠١٨ بشأن شروط وقواعد وإجراءات الترخيص والقيد لمزاولة النشاط لشركات خبراء المعاينة وتقدير الأضرار وخبراء التأمين الاستشاريين (شخص اعتباري).

ويشار إلى أن نشاط المعاينة وتقدير الأضرار يتمثل في الكشـف عـن الأضـرار التي يتعرض لها المؤمن له وممتلكاته وتقديرها ودراسة أسبابها ومدى تغطية الوثيقة التأمينية لتلك الأضرار وكذلك تقديم المقترحات فى شأن تحسين وسائل الوقاية من الأخطار والمحافظة على موضوع التأمين إذا طلب منه ذلك.

بيان الرقابة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.