بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«ضامن» تحصل على رخصة «الرقابة المالية»لتحصيل أقساط وثائق التأمين

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارا رقم 1905 لسنة 2022 بشأن قيد شركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط وثائق التأمين بالهيئة.

ونص القرار على قيد شركة ضامن للمدفوعات بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط وثائق التأمين ( شخص اعتباري) بالهيئة برقم (7) اعتباراً من 14 نوفمبر 2022 لمدة 3 سنوات.

ai bank

وصدر هذا القرار بعد الاطلاع على قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة شركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية.

كما جاء القرار بناءً على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (٢٧) لسنة 2019 وتعديلاته بشأن شروط وضوابط فيد شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط وثائق التأمين بالهيئة، وعلى الطلب المقدم من شركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية بشأن قيدها بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط وثائق التأمين؛ وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن.

ويذكر أن قائمة الشركات المسموح لها بتحصيل أقساط وثائق التأمين إلكترونياً تضم حالياً 7 شركات عقب حصول ضامن للمدفوعات على الرخصة، وأبرز هذه الشركات فوري وخالص وكاش بلس وأكسبت للتكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.