بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«مورجان ستانلي» يتوقع تراجع الدولار بعد بلوغه ذروة 20 عاما

توقع بنك مورجان ستانلي أن ينخفض الدولار بعدما وصل إلى أعلى مستوياته 20 عاما، متنبئا بتفوق أداء الأسواق الناشئة في العام المقبل.

وأشار موقع “إنفيستينج دوت كوم” إلي أن خبراء مورجان ستانلي أكدوا أن الدولار الأمريكي قد بلغ ذروته، ومن المقرر أن ينخفض في عام 2023 بالتزامن مع انخفاض عوائد سندات الخزانة وسط توقعات بتخفيف التضخم، وهو سيناريو سيدعم أصول الأسواق الناشئة.

وسينخفض مؤشر الدولار إلى 104 بحلول نهاية العام المقبل، بينما سيتفوق اليورو في الأداء مع استئناف تدفقات المستثمرين، كما كتب محللو مورجان ستانلي بقيادة أندرو شيتس في مذكرة.

ai bank

وكتب محللو مورجان ستانلي بقيادة أندرو شيتس في مذكرة أن عائدات سندات الولايات المتحدة لأجل سنتين و10 سنوات من المتوقع أن تنتهي في 2023 عند 3.50%، مما يعني انحدارًا مفيدًا لمنحنى العائد.

ومن المتوقع أن يصل الدولار إلى ذروته مع انحسار حالة عدم اليقين حول تشديد سعر الفائدة الفيدرالي، حيث يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة النهائي في يناير 2023، مع خفض سعر الفائدة في الربع الرابع.

في المقابل توقع بنك مورجان ستانلي أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بوضع السعر النهائي لارتفاع أسعار الفائدة في مارس المقبل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.