بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«كونتكت» تخطط لاقتحام 4 أسواق أفريقية وخليجية خلال 2023

تشمل السعودية والامارات وأوغندا والقرن الأفريقي

قال سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي أن الشركة تخطط لدخول دول جديدة بأفريقيا خلال  2023 مثل  أوغندا، والقرن الأفريقي  .

وأوضح في تصريحات خاصة أن ذلك التوجه يأتي تزامنًا مع توسيع أنشطة كونتكت لتقديم خدمات تمويلية أخرى على حسب احتياجات السوق هناك.

وكشف زعتر عن أن دول الخليج على قائمة اهتمامات شركة كونتكت أيضًا، حيث تدرس الشركة  حاليًا امكانية اختراق السوق الخليجي لاسيما السعودية والأمارات خلال العام المقبل .

وأضاف أن كونتكت تفاضل حيال تواجدها بالسوق الخليجي  بين تأسيس شركة جديدة، أو دراسة الدخول في الشراكات هناك بهدف تقديم منتج جديد يتم تصميمه لخدمة المصريين المتواجدين بالخارج، والذي يقدر عددهم بنحو 10 مليون جنيه.

ai bank

وتأتي هذه الخطط لكونتكت بعد اختراق كينيا منذ نحو 10 أشهر عبر تأسيس شركة جديدة بالشراكة مع المنصور مانتراك في مجال التأجير التمويلي ، ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 40% لـ”كونتكت”، و60% لـ”المنصور” وتم تأسيسها تحت اسم “الماسي” برأسمال يبلغ نحو 80 مليون جنيه .

وتقوم الشركة الجديدة بتقديم منتج التأجير التمويلي للمعدات الثقيلة، والمعدات الزراعية، وتتضمن  الخطة تقديم منتجات التمويل الاستهلاكي، وتقسيط السيارات في مرحلة لاحقة.

وحققت كونتكت نموا بإجمالي حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 52% سجل 1.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2022،مدفوع بالأداء القوي لمنتجات التمويل الاستهلاكي وتمويل رأس المال العامل وتمويل المركبات التجارية والتمويل العقاري.

وعلى صعيد قطاع التأمين، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بنسبة سنوية 98 % ليبلغ 504 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 254مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، حيث يعكس ذلك النتائج القوية التي حققتها شركتي التأمين التابعتين لكونتكت، مستفيدة من زيادة تواجدهم بالسوق وإطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.