بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الحيني: 10 مليارات جنيه حجم محفظة مجموعة القابضة للتأمين بالبورصة..و800 مليوناً استثماراتنا المباشرة

قال باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين، حجم محفظة استثمارات المجموعة في البورصة تبلغ نحو 10 مليارات جنيه.

أوضح خلال كلمته خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين اليوم، حجم الاستثمارات والمساهمات المباشرة للمجموعة في كافة المشروعات المختلفة بالدولة يبلغ حوالي 800 مليون جنيه، منوهاً إجمالي المحفظة الاستثمارية للمجموعة تلامس الـ90 مليار جنيه.

وأشار إلى خطة الشركة للتوسع الاستثماري خلال الفترة المقبلة عبر ضخ نحو 100 مليون جنيه في قطاع الرعاية الصحية، منوهاً دراسة الشركة المساهمة في أحد الصناديق الاستثمارية في هذا القطاع.

ولفت إلى مساهمات الشركة في قطاع التعليم بإعتباره أحد القطاعات الحيوية والهامة في الدولة، مشيراً إلى ارتكاز الخطة الاستثمارية للشركة أيضاً على القطاعات المالية غير المصرفية حيث تم إطلاق مؤخراً شركة مصر فاينانس للتأجير التمويلي وجاري دراسة إضافة نشاط التمويل العقاري لها.

ومن جهة أخرى، كشف الحيني، عن عقد توقيع بروتوكول تعاون بين القابضة وصندوق مصر السيادي، وبموجبه سيتولى الصندوق السيادي الترويج لطرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة – التابعة لمجموعة القابضة – بالبورصة المصرية.

وأضاف الحيني أن عملية الترويج ستتتم للمستثمرين الخارجيين مع إمكانية بيع تلك الحصة مباشرة دون الإنتظار للطرح للعام، مؤكداً على سعي المجموعة دائماً للشراكة مع كافة الجهات الاستثمارية ومنها صندوق مصر السيادي.

شعار شركة مصر القابضة للتأمين

ai bank
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.