بوابة بنوك المستقبل

رئيس اتحاد بنوك مصر: حصيلة شهادات الـ 25% بلغ 335 مليار جنيه

قال محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إن شهادات الإدخار ذات العائد 25% سنوي تمكنت من جمع 335 مليار جنيه حتي الان من بينهم 120 مليار جنيه لصالح بنك مصر والباقي للبنك الأهلي.

وأضاف لبرنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة ON E أنه من المقرر وقف العمل بهم قبل نهاية الشهر الحالي، متوقعًا أن يقوم بنك القاهرة والبنك التجارى الدولى وغيرهم من البنوك التى أصدرت شهادات مماثلة بإيقافها بمجرد قيام بنكي مصر والأهلي بوقفها كونها تؤثر على ربحيتهم.

وعن إمكانية استفادة الحاجزين بالطرح الجديد لـ 20 ألف وحدة بمشروعات جنة ودار وسكن مصر من مبادرات التمويل العقاري، أوضح أن مبادرتي التمويل العقاري بفائدة 3% و8% لا تزالا قائمتين، لكن انتقلت تبعيتهما من البنك المركزى لوزارة الإسكان، حيث تخص مبادرة الـ3% فئة محدودي الدخل على شريحتين: الأولى لأصحاب الدخل البالغ 4500 جنيه للأعزب و6000 جنيه للمتزوج وقيمة الوحدة يحددها صندوق الإسكان الاجتماعي.

والشريحة الثانية للوحدات التي لا يزيد ثمنها عن مليون و400 ألف جنيه ويستفيد منها الأعزب الذى يبلغ دخله 10 آلاف جنيه و14 ألف للمتزوج، في حين تخاطب مبادرة الـ8% الوحدات التي لا يتخطى ثمنها 2.5 مليون جنيه بحد أقصى لدخل الأعزب 40 ألف والمتزوج 50 ألف جنيه، والوحدات يجب أن تكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.