بوابة بنوك المستقبل

تعرف علي تفاصيل تمويل البنك الزراعي لشراء طلمبات رفع المياه لعمليات الري

في إطار حرص البنك الزراعي المصري على ﺇﺗﺎﺣﺔ ﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻞ ﺍﻟﻼﺯﻡ لمشروعات الري كأحد العناصر الرئيسية في الإنتاج الزراعي، أعلن البنك دعم المزارعين من أصحاب الحيازات الزراعية أو المستأجرين لشراء احتياجاتهم من طلمبات رفع المياه لاستخدامها في اغراض الري.

وأشار البنك إلي أن المشروعات تحت مسمى “تمويل شراء طلمبات رفع المياه لعمليات الري”، ويستهدف المشروع المزارعين من أصحاب الأراضي الزراعية أو مستأجريها.

وأوضح البنك أن الحد الأدنى للإقراض يبلغ 5 آلاف جنيه وحتى مليون جنيه، كما يدعم البنك مبادرات وبرامج تمويل مشروعات تحديث نظم الري التي تعمل بالطاقة الشمسية لتمكين المزارعين والمنتجين من شراء وتركيب طلمبات الري الحديثة التي تعمل بالطاقة الشمسية بما يسهم في توفير مصادر نظيفة للطاقة وبتكلفة بسيطة بديلا عن استخدام السولار.

ويطرح “الزراعي المصري” عدد من البرامج التمويلية والمبادرات لتحديث نظم الري بعوائد سنوية بسيطة ومتناقصة لتشجيع المزراعين على التوسع في استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية في المشروعات الزراعية وفي المناطق الريفية.

كما يمكن للعملاء الإستفادة من مميزات بروتوكول التعاون الذي وقعه البنك الزراعي المصري مع مؤسسة التمويل الدولية لتمويل شراء أنظمة الري بالطاقة الشمسية بالإضافة للخدمات الاستشارية بتوفير قاعدة بيانات بالشركات المعتمدة والحاصلة على شهادة من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويهدف هذا البروتوكول إلى تمويل استبدال نظم الري بالطاقة الشمسية، وتحديث نظم الري وتوفير مصادر نظيفة للطاقة بتكلفة معقولة.

ويبلغ الحد الأدنى لهذا التمويل 50 ألف جنيه وبحد أقصى مليون جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.