بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الإتربي: المداخيل الدولارية في تحسن بعد عودة الثقة من مؤسسات التقييم المالي العالمية

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر واتحاد بنوك مصر، إن المداخيل الدولارية في تحسن بعد عودة الثقة من مؤسسات التقييم المالي العالمية.

أضاف، أنه يتم العمل بمزيد من التحوط لوجود أموال أجنبية ساخنة.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلي أن الدولار سعره مرن بالبنوك ويحدده العرض والطلب، موضحاً أن موارد مصر من العملات الأجنبية تجاوزت الـ 90 مليار دولار من مصادرها كالسياحة وقناة السويس وتحويلات العاملين بالخارج، بالإضافة إلى الصادرات.

ولفت محمد الإتربي إلى إن حصيلة بيع الشهادة الجديدة بفائدة سنوية 25% و بفائدة شهرية 22.5 % بلغ 460 مليار جنيه في بنكى مصر والأهلي حتى الآن ، منوها أن 30% من الحصيلة من خارج البنوك .

ai bank

ونوّه بأن هناك مستثمر أمريكي حول مبلغ كبير بالدولار لشراء الشهادة الجديدة بفائدة 25%.

وأكد الأتربي إن عودة الاستثمارات الأجنبية الغير مباشرة تؤكد عودة الثقة في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى وجود سوق واحد رسمى للعملة مما يشجع مزيد من الاستثمارات المباشرة.

وأشار، إلى أن هناك انخفاض كبير في حجم البضائع المكدسة في الموانى، مما يعنى دخول هذه البضائع والمواد الخام إلى المصانع، وبالتالي تشغيل عجلة الإنتاج وانخفاض التضخم.

يذكر أن بنك مصر، أعلن اليوم إيقاف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% وعائد شهري 22.5% بنهاية يوم عمل الثلاثاء المقبل.

وكان بنك مصر، أصدر شهادة ادخارية جديدة مدتها سنة، بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً، وذلك اعتباراً من 4 يناير 2023.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.