بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

100 مليار جنيه إجمالي التمويلات الاستثمارية والاجتماعية لبنك ناصر

سجلت إجمالي القروض المقدمة للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية الممولة من بنك ناصر الاجتماعى، ما يقرب من 99.8 مليار جنيه استفاد منهم 21.7 مليون مواطن

وقالت وزارة التضامن الاجتماعى، إن مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 653 مليون جنيه تم توزيعها من خلال 3,400 لجنة زكاة تحت مظلة بنك ناصر.

أضافت الوزارة، أن إجمالى المبالغ المنصرفة لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهن بلغت نحو 6,27 مليار جنيه، لـ 315 ألف سيدة من المطلقات والمهجورات، من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعى.

ai bank

وقال أحمد روميش المشرف على قطاع الائتمان فى بنك ناصر الاجتماعى، إن البنك يعد من رواد البنوك الاجتماعية فى مصر، ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يمارس العمل المجتمعى بجميع أشكاله منذ أكثر من 50 سنة، ودوره الأساسى هو تحقيق التكافؤ الاجتماعى والعدالة الاجتماعية بين فئات المجتمع خاصة الأولى بالرعاية سواء من متحدى الإعاقة أو الرجال الأولى بالرعاية أو السيدات.

أشار إلي أن البنك قدم تمويلا لنحو 24 ألف مشروع بواقع 24 ألف سيدة مستفيدة، ضمن المبادرة الرئاسية «مستورة» بقيمة 470 مليون جنيه.

وأوضح أن نسبة نجاح تلك المشروعات مرتفعة جدًا، وتصل لـ99%، وتم تمويلها فى جميع محافظات مصر وبخاصة المحافظات الحدودية، من شمال سيناء وحلايب وشلاتين ومرسى مطروح.

كما أكد “روميش” أن مشروعات مستورة» جميعها متناهية الصغر بجميع أنواعها سواء كانت تجارية أو صناعية أو منزلية، على حسب طبيعة المشروع وخبرة السيدة التى تحصل على التمويل، والمنطقة التى تعمل بها، فهناك مناطق يغلب عليها صناعة السجاد اليدوى، وغيرها فى الأغنام وتربية الماشية وهكذا يتم دعم السيدات فى تلك المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.