بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك التجاري الدولي يبرم 9 إصدارات لسندات توريق بقيمة 42.9 مليار جنيه خلال 2023

كشف عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر، عن نجاح البنك في إتمام 9 إصدارات لسندات توريق بقيمة إجمالية وصلت 42.9 مليار جنيه منذ بداية عام 2023.

وأوضح أن تاسع تلك الاصدارات هواتمام طرح الإصدار الثانى لسندات توريق لشركة بي تك بما يقارب مليار جنيه، تم إصدارها على شريحتين مختلفتين في آجال، أولوية السداد، درجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد.

ai bank

وقال الجنايني، ان نجاح هذا الإصدار جاء ليؤكد استراتيجية البنك لدعم نمو السوق المصرية مما يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصرية على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق، بالإضافة إلى توفير بدائل متنوعة لهياكل التمويلات التقليدية التي قد تلجأ لها العديد من الكيانات سواء الخاصة أو الحكومية.

من جانبها، قال منن عوض الله، رئيس مجموعة السندات و القروض المشتركة و أسواق الدين بالبنك التجاري الدولي، إن استمرار الشراكة الناجحة مع شركة بي تك، في إتمام طرح الإصدار الثاني لبرنامج سندات قصيرة الأجل مدته عامين بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه يعكس التزام البنك بدعم الشركات العاملة في كافة المجالات لتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية، وسوق السندات المصري، وتقديم حلول استثمارية مرنة تجذب المزيد من المستثمرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.