بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

احمي أموالك.. تحذير جديد من بنك البركة لعملاءه

حذّر بنك البركة، عملاءه، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من الإمضاء على أي مستندات قبل التحقق منها.

وقال البنك: “متمضيش على أي ورقة قبل ما تتأكد إن جميع الشروط المكتوبة مناسبة لك عشان تحمي نفسك وتحمي أموالك”.

ai bank

معلومات هامة

  • يجب مراعاة السرية فيما يخص كلمة السر من حيث عدم الإفصاح عنها لأي شخص بما في ذلك موظفي البنك أو وكلائه، كما يلزم مراعاة عدم اختيار كلمات سر يمكن التعرف عليها مثل تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف أو جزء من اسم العميل.
  • يجب علي العميل عند استخدام شبكة الإنترنت بشكل عام عدم الإفصاح لأي شخص لم يتأكد من هويته أو أي مواقع إلكترونية موضع شك وذلك فيما يخص أي بيانات أو معلومات شخصية (كبطاقة الرقم القومي/ جواز السفر/ العناوين/ أرقام الحسابات البنكي).
  • مراعاة عدم الدخول على خدمة الإنترنت البنكي من خلال أجهزة الكمبيوتر العامة أو المشتركة (كمقاهي الإنترنت أو المكتبات العامة).
  • كما يلزم التأكد أن الأجهزة الخاصة بالعميل تم إعدادها بشكل آمن وتزويدها ببرامج جدار الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات والبرامج الخبيثة مع تحديثها بصورة دورية، وفي حالة الإخلال بأي من هذه الإجراءات لا يتحمل البنك أي مسئولية في حالة حدوث أي عملية اختراق لجهاز العميل.
  • يقر العميل بأن كود المستخدم(User Id) وكلمة مرور تسجيل الدخول ورقم الحساب تعتبر كلها وسائل تعريف تحدد هويته وان أية عمليات يتم تنفيذها باستخدام هذه الوسائل تعتبر صادرة من العميل باعتبارهم توقيع إلكتروني, و يعتبر البنك أن أي شخص يستخدم هذه الوسائل هو العميل.
  • العميل مسئولا عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها باستخدام وسائل التعريف الخاصة به و مسئولا عن أي تغيير أو فقدان أو انتقال أي من تلك الوسائل إلي الغير لحين التوقيت الزمني الذي يتمكن فيه البنك من إيقاف الخدمة بناء علي إخطار كتابي يتسلمه من العميل بعد توقيعه عليه و/أو بناءً علي اتصال العميل بمركز الاتصال الخاص بالبنك 19373 خلال الـ 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.
  • وفي ضوء أن هذه الخدمات تتم عن طريق استخدام الإنترنت و/ أو الهاتف فإن البنك غير مسئول عن كشف سريه الحسابات التي قد تحدث نتيجة سوء استخدام العميل أو إذا تم ذلك عن طريق عمليات القرصنة الإلكترونية.
  • يمكن التأكد من صحة الموقع الرسمي للخدمة عن طريق الضغط على رمز القفل أو علامة المفتاح بأسفل شاشة المتصفح لديهم للتأكد من شهادة المصادقة للموقع.
  • يلزم تجنب الدخول على الموقع من خلال روابط التحويل غير المباشر Hyperlinks الواردة عن طريق البريد الإلكتروني.
    في حالة رغبة العميل في تعديل رقم الهاتف المحمول الخاص به والسابق تسجيله على قاعدة بيانات عملاء البنك فعليه التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك لاستيفاء طلب تعديل بيانات.
  • في حالة وجود أي شكوى بخصوص الخدمة يتم التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالبنك 19373 خلال الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.