بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

581 مليون جنيه صافي أرباح بنك saib بنهاية مارس 2024

حقق بنك الشركة المصرفية العربية الدولية saib، صافى أرباح 581 مليون جنيه ” 12.3 مليون دولار” خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، مقابل 172 مليون جنيه ” 5.6 مليون دولار” بنسبة نمو قدرها 238% عن نهاية مارس 2023.

وأوضح البنك، أنه حقق صافي ربح قبل ضرائب الدخل 909 مليون جنيه ” 19.2 مليون دولار” خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، مقابل 307 مليون جنيه ” 9.9 مليون دولار” بنسبة نمو قدرها 196% خلال نفس الفترة المالية من العام الماضي.

2.19 مليار جنيه صافي الإيرادات

وقال أفضل نجيب رئيس الجهاز التنفيذي والعضو المنتدب، إن بنك saib واصل خلال الربع الأول من عام 2024 تحقيق أداء تشغيلي قوي في قطاعات أعماله الرئيسية، حيث بلغ صافي إيرادات النشاط 2.19 مليار جنيه ” 46.4 مليون دولار” خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، مقابل 1.28 مليار جنيه ” 41.5 مليون دولار” بنسبة نمو قدرها 71% خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2023.

ارتفاع صافى الدخل من العائد بنسبة 93%

كما ارتفع صافى الدخل من العائد بنسبة 93% ليحقق 2.01 مليار جنيه  “42.6 مليون دولار” حتى 31 مارس 2024 مقابل 1.04 مليار جنيه ” 33.8 مليون دولار” خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2023، وذلك مدفوعا بزيادة محفظة القروض والسلفيات على كافة قطاعات الأعمال مع الحفاظ على معدلات كفاية رأس المال.

وأشار، إلى أن معيار كفاية رأس المال بلغ 20.19% فى 31 مارس 2024، كما تم الحفاظ على مؤشرات سيولة مرتفعة لأصول عالية الجودة، وأيضاً الحفاظ على معدلات جودة المحفظة الائتمانية للشركات والأفراد.

وتابع: نعمل بصورة مستمرة نحو تطوير استراتيجية البنك استنادا إلى التغييرات التي تحدث في السوق المصرفية سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، مع الأخذ في الاعتبار خطط وسياسات الدولة والبنك المركزي ونعمل على تحسين جودة خدماتنا والتوسع والانتشار الجغرافي للوصول إلى مزيد من شرائح العملاء المتنوعة.

وذكر، أنه تم خلال الأشهر الأولى من عام 2024 زيادة شبكة فروع البنك بافتتاح فرع دمنهور، المنيا وأجورا، ليصل عدد فروع البنك إلى 43 فرع وعدد137 ماكينة صراف آلي وهو ما ساهم في قرب البنك من عملائه وكذلك تحقيقا لمبدأ الشمول المالي.

ولفت، إلى التطور اللافت الذي يشهده البنك على صعيد تطوير وتحديث البنية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والقنوات الإلكترونية، شهدت قفزة كبيرة وجعلت من البنك منافسا قويا بالسوق المصرفي في ظل الطلب المتزايد على الخدمات المصرفية كما نعمل على تعزيز تجربة عملائنا ونضع رضاء العملاء على قائمة أولوياته.

ai bank

وفي نفس السياق، قال طارق عبده نائب العضو المنتدب، إن قوة نتائج أعمال البنك تعكس قدرة نموذج أعمالنا على مواصلة النمو على الرغم من كل تحديات السوق، حيث ارتفع إجمالي الودائع بالعملة المحلية بنسبة 6% لتبلغ 63 مليار جنيه في 31 مارس 2024، مقارنة بمبلغ 59 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2023.

ارتفاع إجمالي الودائع بالعملات الأجنبية بنسبة 5%

كما ارتفع إجمالي الودائع بالعملات الأجنبية بنسبة 5% لتبلغ 882 مليون دولار أمريكي، كما ارتفع إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء بالعملة المحلية بنسبة 12% لتبلغ 35.9 مليار جنيه مصري.

أضاف، نسعى لخدمة احتياجات العملاء الحاليين والمرتقبين، من خلال طرح منتجات جديدة لخدمة كافة شرائح المجتمع مما يساهم في تعزيز الشمول المالي، كما تهدف خطط البنك إلى المشاركة في تمويل المشروعات القومية في مختلف المجالات مما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى استمرار البنك في أداء دوره الوطني بالمساهمة في المبادرات الحكومية ومبادرات البنك المركزي.

وأشاد، بالجهود المبذولة من كافة القطاعات داخل البنك الأمر الذي يساهم في تحقيق نجاحات متزايدة وسنواصل تنفيذ خططنا الطموحة للتوسع والتحول الرقمي بهدف تعزيز موقعنا في القطاع المصرفي.

وعن دور البنك في المسؤولية المجتمعية، قال عبده، نسعى في بنك “saib” إلى تقديم العديد من خدمات التكافل الاجتماعي في القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن البنك يتعاون مع العديد من المؤسسات التي تقدم خدمات التكافل الاجتماعي في مختلف المحافظات.

وواصل بنك saib القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات خلال شهر رمضان المعظم، منها رعاية مبادرة “العزومة” للسنة السادسة على التوالي، حيث تجولت حافلة باسم “العزومة” في طنطا والمحلة وكفر الشيخ وشبين الكوم ودمنهور لتوزيع كراتين رمضان.

كما شهد رمضان هذا العام تنظيم مائدة الرحمن في كفر الشيخ برعاية saib على مدار الشهر الكريم والمساهمة في مبادرة صندوق تحيا مصر “قافلة أبواب الخير 2024” والتي قامت بتوزيع كراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية.

وفي مجال الصحة ودعم القطاع الطبي لغير القادرين، وقع البنك بروتوكول تعاون مع كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة – قسم طب وجراحة العين، للمساهمة في تقديم خدمة جراحات العيون التي يقدمها القصر العيني مجانا للمواطنين والتي تتماشى مع استراتيجية البنك الحالية التي تتبنى عدة مشاريع تهدف إلى تقديم الدعم إلى عدد كبير من المواطنين.

كما أضاف، نحرص على المشاركة في دعم جهود التنمية المستدامة للدولة وخلق القيمة المضافة داخل المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.