بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيسة المفوضية: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 42 مليار دولار في مصر

قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية إن أكثر من 20 شركة أوروبية توقع اتفاقات أو مذكرات تفاهم بإجمالي يتجاوز 40 مليار يورو (42.85 مليار دولار) في مصر خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكدت خلال المؤتمر الذي انطلق في القاهرة اليوم السبت، إن هناك التزام بالتعهدات مع مصر عبر مزيد من المساعدة المالية والاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أورسولا فون دير لاين، “نحن نحصد ثمار عصر الصداقة مع مصر، يعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية في مارس الماضي”.

وأشارت، إلى أن أوروبا أكبر شريك في الاتجارة والاستثمار مع مصر ولها حصة تبلغ 40% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بها.

ai bank

وصرحت: “مصر بوابة لأوروبا نظراً لموقعها الجغرافي وننتظر أن نسمع من الجانب المصري ما يمكن تنفيذه لتيسير إجراءات الاستثمارات”.

وتابعت أورسولا فون دير لاين : “ملتزمون بالتعهدات التي ذكرنها قبل 3 أشهر والتي تنص على المزيد من المساعدة المالية، المزيد من الاستثمارات في القطاعات الاستراتيجية وتوفير المزيد المهارات للعمالة المصرية”.

وأنطلق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، منذ قليل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين .

ويشهد المؤتمر الذي ينفذ على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان “إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير”، حضور لفيف من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلًا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.