بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

4 مليارات درهم صافي أرباح بنك المشرق النصف الأول من 2024

كشف بنك المشرق عن نتائجه المالية للنصف الأول من عام 2024، حيث ارتفعت أرباح البنك إلى 4002.6 مليون درهم (19.95 درهم/للسهم) بنهاية النصف الأول 2024، مقارنة بأرباح قدرها 3516.3 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2023.

وأضاف أن هذة النتائج تجسد التزام البنك بتحقيق أهدافه الإستراتيجية المتمثلة في التركيز على العميل، وتعزيز الكفاءة التشغيلية والمالية، والإدارة الحكيمة والمتميزة للمخاطر، وضمان مرونة العمليات التشغيلية، وإرساء ثقافة عمل تعزز من قيمة الموظفين وتضعهم في صدارة أولويات البنك.

وقال عبد العزيز الغرير ، رئيس مجلس إدارة المشرق، إن اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة يعد أحد أكثر الاقتصادات مرونةً واستقراراً في المنطقة، مدعوماً بقوانين وسياسات جاذبة للأعمال والاستثمارات.

ومع توجه معدلات التضخم نحو الانخفاض، وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية، تزداد قوة ومرونة الاقتصاد الوطني، ما يعكس قوة كفاية رأس المال، ويوفر أساس صلب للنمو المستمر لأعمال المشرق، وتعزيز مكانته كإحدى أبرز المؤسسات المالية في المنطقة.

ai bank

وقال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، إن أداء البنك خلال النصف الأول من العام ساهم في تحسين مستويات الربحية وتسجيل عائد قوي على حقوق المساهمين.

وأضاف أنه لم يكُن لهذة النتائج أن تتحقق لولا نجاحنا بمواصلة تحقيق معدلات قوية لصافي دخل الفوائد، بالإضافة إلى الأنشطة القوية للعملاء عبر مختلف فئات الأعمال التي أدت إلى زيادة كبيرة في الإيرادات من غير الفوائد، وأسهمت في تحقيق عائد على حقوق المساهمين بنسبة 27.6% في الربع الثاني.

وأشار الي ان البنك واصل الاستثمار في تعزيز القدرات، وتسريع جهود التحول الرقمي عبر كافة أعمالنا ومهامنا بهدف إثراء تجربة العملاء، وتقليل التكاليف والمخاطر التشغيلية.

كما نجح البنك خلال هذه الفترة أيضاً في استكمال تعزيز رأس المال من المستوى الأول، وإرساء أسس قوية لقاعدة رأس المال بما يدعم جهود النمو المستقبلية.

وأكد ألتزام البنك بالاستدامة وهي ضمن استراتيجيته، والتي تدفع البنك إلى دمج مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ضمن مبادرة Climb2Change العالمية التي تتوسع بشكل ملحوظ في الأسواق التي نعمل فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.