بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«إم إن تي حالًا» تستحوذ على شركة «Tam Finans» التركية

أعلنت «إم إن تي حالًا» MNT-Halan، عن استحواذها الكامل على شركة Tam Finans، إحدى الشركات المتخصصة في مجال التمويل والتخصيم في تركيا، والتي تتجاوز محفظة قروضها 300 مليون دولار.

وأوضحت «إم إن تي حالًا»، أنها استحوذت على هذه الشركة من مجموعة Actera، الشركة المتخصصة في الاستثمارات الخاصة في تركيا، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD”.

وقال منير نخلة، رئيس مجلس الإدراة والمدير التنفيذي لشركة إم إن تي-حالًا MNT-Halan، إن الاستحواذ سيساهم في اتاحة الخدمات المالية الرقمية المبتكرة لملايين الشركات والأفراد في السوق التركي، ودمج خبرات وإمكانيات كلا من شركة Tam Finans وإم إن تي-حالًا MNT-Halan، وأيضاً فرص نمو متضاعفة وإمكانية البدء في تقديم خدمات جديدة لشركتنا في تركيا.

ai bank

وأضاف أن شركة Tam Finans انشأت برامج إلكترونية للتقييم الإئتماني الإلكتروني ولديها شبكة توزيع عبر 26 محافظة تمكنها من تقديم خدماتها في جميع أنحاء البلاد.

من جانبه، قال هاكان كرامانلي، الرئيس التنفيذي لشركة Tam Finans، إن إتاحة الخدمات المالية للأشخاص والشركات يتوافق مع المبادئ التي قامت عليها الشركة، كما ستمكننا التكنولوجيا التي قامت ببناءها إم إن تي-حالًا في السنوات السابقة من تحقيق النمو بصورة أسرع، والوصول لعدد أكبر من العملاء في السوق التركي، والتوسع في محفظة المنتجات والخدمات والعروض التي نقدمها للعملاء.

وتأتي صفقة الاستحواذ على الشركة التركية بعد فترة قصيرة من توسع إم إن تي-حالًا MNT-Halan في باكستان والإمارات، ولقد تمكنت إم إن تي-حالًا MNT-Halan من جمع 157.5 مليون دولار أمريكي من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بالإضافة للمساهمين الحاليين، بما في ذلك (DPI) Development Partners International، Lorax Capital Partners، Apis Partners LLP، Lunate، وGB Corp.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.