بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الرئيس التنفيذي لـ «QNB»: «المركزي» ترك حرية وضع حدود للسحب بالنقد الأجنبي للبنوك منذ 15 أبريل الماضي

قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB – مصر، إن البنك المركزي المصري ترك حرية وضع حدود على عمليات سحب النقد الأجنبي سواء اليومية أو الشهرية لكل بنك على حده يقررها وفقا لما يراه ويضعه مجلس إدارته من ضوابط.

أضاف “بدير” أن البنك المركزي كان قد قرر في 15 أبريل 2024، بتوجيه البنوك المصرية برفع حدود السحب اليومية بالجنيه من 150 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه، بالإضافة إلي رفع حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي الـ “ATM” من 20 ألف جنيه إلى 30 جنيه.

وأشار إلي أن القرار وقتها تضمن أيضا ترك الحرية الكاملة لمجلس إدارات البنوك بوضع حدود السحب بالعملة الأجنبية، موضحاً أن هذه الحدود يتم وضعها طبقا لقواعد معروفة، منها قواعد الالتزام وإعرف عميلك وطبيعة النشاط الاقتصادي الخاص به والايداعات والسحوبات وغيرها وهذه هي القواعد الدولية المعمول بها.

كما لفت أن البنك المركزي لم يتدخل بوضع حدود سحب على النقد الأجنبي بالبنوك، مبرهناً علي ذلك أن كل بنك القطاع المصرفي المصري لديه حدود سحب مختلفة عن أي بنك أخر.

ai bank

وأوضح “بدير” أن كل بنك لديه نظام تدريجي في الموافقات على عمليات السحب سواء لمدراء الفروع واللجان الخاصة وهذا النظام يختلف من بنك لأخر.

يذكر أن البنك المركزي المصري، كشف خقيقة وضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية، وذلك بعد ما تم رصده في بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بشأن مطالبة “المركزي” البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية بداية من أول سبتمبر 2024.

 

اقرأ أيضاً: البنك المركزي يكشف حقيقة وضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.