بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الذهب يعزز مكاسبه بعد خطاب باول ويحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

عززت أسعار الذهب من مكاسبها خلال تعاملات الجمعة، بدعم من هبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، عقب إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” لإنهاء قريب لدورة التشديد النقدي الحالية.

وعند تسوية التعاملات، صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.2% أو 29.6 دولار عند 2546.30 دولار للأوقية، ليرتفع خلال الأسبوع بنسبة 0.35%، ويواصل اتجاهه الصعودي للأسبوع الرابع على التوالي.

ai bank

بينما هبط مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.8% عند 100.71 نقطة، في تمام الساعة 10:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، متجهًا لتسجيل خسائر للأسبوع الخامس على التوالي.

وقال “باول” خلال منتدى “جاكسون هول” السنوي: “حان الوقت لتعديل السياسة، الاتجاه واضح، وسيعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، وتطور التوقعات، وتوازن المخاطر”.

وأظهرت أداة “فيد واتش” انخفاض توقعات الأسواق لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر إلى 63.5% من 92.3% قبل شهر، في مقابل ارتفاع توقعات التيسير النقدي بمقدار 50 نقطة أساس عند 36.5% من 3.8%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.