مصدرك الأول في عالم البنوك

رفاعي: القطاع المصرفي الأكثر استخدامًا للتطور التكنولوجي

قال حسين رفاعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، إن القطاع المصرفي يعد من أكثر القطاعات على صعيد مواكبة التطورات التكنولوجية خلال فترة كورونا.

أضاف “رفاعي” خلال افتتاحية المؤتمر السنوي حول مشاركة القطاع الخاص المنعقد تحت عنوان “أحدث التطورات الاقتصادية والطريق إلى الأمام”، أن التطورات التكنولوجيا ساهمت في جذب العديد من العملاء خاصة الشباب، بدعم من تقديم عدة خدمات إلكترونية مثل انستا باي.

كما أشار إلي تحسن زيادة التمويل للقطاع الخاص والتحول من مجتمع نقدي لمجتمع لا نقدي، والذي بدوره يظهر تحركا في مفهوم الشمول المالي.

وأوضح أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأخذ اهتمام كبير من البنوك، علي أن يكون لها حصة من محفظة البنوك تبلغ 25%.

بنك الاستثمار العربي

فيما لفت أن البنوك داعمة للاقتصاد الوطني، وأن متوسط معدل الإقراض للودائع بالبنوك سجل نموا في الفترات الأخيرة ليصبح نحو 75%.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، على أهمية تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتذليل العقبات التي تواجه الاستثمار، وتوفير المناخ المناسب لنمو الأعمال وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

واختتم كلمته قائلاً أنه من ضمن خدمات البنك دعم الصناعة والتصدير بالإضافة إلي دور هام في توطين الصناعات، كما أن للبنك دور هام في قطاع الـ CSR عبر المساهمة في مجالات التعليم والصحه والتعليم الفني.

اقرأ أيضاً: وكيل محافظ البنك المركزي: التمويل أحد أهم التحديات التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.