مصدرك الأول في عالم البنوك

وكيل محافظ البنك المركزي: التمويل أحد أهم التحديات التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال

قال شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الشمول المالي وتنمية المشروعات وريادة الأعمال، إن التمويل يعد من أهم التحديات التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال في مصر مما يتطلب استراتجيات واضحة وفعالة.

وأشار “لقمان” خلال الاجتماع الأول للجنة الوزارية لريادة الأعمال، والتي تم إنشائها بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، بهدف تعزيز قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال، إلي أن اللجنه ستساهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتسارع قائم على التنافسية والمعرفة ويسهم في خلق فرص عمل لائقة.

تعظيم الاستفادة بالشركات الناشئة ورواد الأعمال

وأكد وكيل المحافظ، علي ضرورة تعظيم الاستفادة بالشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتوعية القطاع الحكومي بهذا الدور، وتحليل الوضع الحالي لبيئة ريادة الأعمال على مختلف الأصعدة.

بنك الاستثمار العربي

كما ناقشت اللجنة الإطار التنظيمي المقترح للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال، على مستوى الأمانة الفنية ومجموعات العمل والمهام الرئيسية لكل مجموعة.

التنسيق الوطني لتنمية ملف ريادة الأعمال

وتم التأكيد على التنسيق الوطني لتنمية ملف ريادة الأعمال والابتكار لتقليل التداخل بين المبادرات والبرامج المختلفة وتعزيز كفاءءة استخدام الموارد، وضمان تقديم الدعم الشامل، وتطوير الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات، وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

 

اقرأ أيضاً: تعرف علي تفاصيل «حساب شركات شمول مالي» من بنك التعمير والإسكان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.