مصدرك الأول في عالم البنوك

المركزى يعتزم إطلاق نسخة للتعاملات التجارية عبر هذا التطبيق

أعلنت شركات تكنولوجيا مالية مؤخراً، اعتزام البنك المركزى إطلاق نسخة للتعاملات التجارية عبر تطبيق إنستا باى، لخدمة المعاملات بين الأفراد والتجار، بعدما تم رصد استخدام النسخة المخصصة للأفراد فى المعاملات التجارية مخالفة للقواعد.
وأشاروا إلى أن النسخة الجديدة ستتيح للتجار والشركات حدود تحويلات أكبر تتناسب مع حجم عملياتهم، فى إطار سعى البنك المركزي للتحول إلى مجتمع غير نقدى.

ويتساءل مسئولو الكثير من الشركات عن إمكانية ربط حسابات الشركات علي تطبيق إنستا باي InstaPay خاصة بعد النجاح الكبير الذي يحققه التطبيق للأفراد؟.

وقالت احدى شركات المدفوعات الرقمية إنه تم إبلاغهم بإطلاق نسخة تجارية من تطبيق إنستا باي قريباً فى السوق، خاصة مع انتشار ظاهرة التعاملات بين الأفراد والتجار عبر التطبيق المخصص للأفراد وهو أمر غير قانوني.

يذكر أن InstaPay هو تطبيق يتيح لك الوصول المباشر إلى جميع حساباتك البنكية وتحويل الأموال لحظياً 24/7 من خلال الهاتف المحمول، وهو متاح حالياً للأفراد فقط.

ويبلغ الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة عبر التطبيق 70 ألف جنيه، والحد الأقصى اليومى 120 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهرى 400 ألف جنيه.

بنك الاستثمار العربي

وقال البنك المركزي المصري، في تقرير الشهر الماضي إنه يجري العمل حالياً على إطلاق عدد من الخدمات الجديدة ضمن شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار التحديث المستمر للشبكة، حيث قام البنك مؤخرا بتقديم خدمات سداد الفواتير والتي تعد نقلة نوعية في تعزيز الشمول المالي واعتماد المواطنين بشكل أكبر على وسائل الدفع الإلكترونية.

ويُعد تطبيق InstaPay أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وذلك لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظياً على مدار 24 ساعة.

وقد أعلن البنك المركزي عن إطلاق التطبيق في الأسبوع الأخير من مارس 2022، وتم توفيره عبر متجري Google Play و App Store للمستخدمين الراغبين في الانضمام إلى منظومة الدفع اللحظية الجديدة.

وجاء إطلاق التطبيق في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي في التحول نحو المدفوعات الرقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.