مصدرك الأول في عالم البنوك

ننشر باقة الخدمات المجانية للبنوك من 15 إلى 31 أكتوبر 2024

تبدأ البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري من اليوم الثلاثاء 15 وحتى 31 أكتوبر 2024، تقديم باقة من خدمات الشمول المالي المجانية المتميزة بمناسبة اليوم العالمي للادخار تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وتتيح البنوك المصرية للمواطنين فتح الحسابات مجاناً وبدون حد أدنى لفتح الحساب لمدة أسبوعين، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

بنك الاستثمار العربي

وتحرص البنوك المصرية على المشاركة فى كافة الفعاليات التى ينظمها البنك المركزى المصرى تحقيقاً لأهداف الشمول المالى وتعزيز ثقافة الادخار لمختلف شرائح المجتمع وخاصة الشباب والمرأة بما يتناسب مع توجهات الدولة فى هذا المجال وهو ما تعززه أيضًا باقة الخدمات والمنتجات الرقمية التي تطرحها البنوك للعملاء.

وحدد البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، ومنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة ، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وارتفعت معدلات الشمول المالي في مصر بنسبة 181% خلال الفترة من 2016 حتى يونيو 2024، وزاد عدد المواطنين الذين يمتلكون حساب معاملات مالية – سواء في البنوك أو البريد المصري أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع – إلى 48.1 مليون مواطن من إجمالي 67.3 مليون مواطن (في الفئة العمرية 16 سنة فأكثر) والذين يحق لهم فتح حسابات، بما يعادل 71.5%، مقارنة بنحو 70.7% في ديسمبر 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.