مصدرك الأول في عالم البنوك

«أفريكسيم بنك» يضاعف تمويل «الاقتصاد الإبداعي» في أفريقيا إلى 2 مليار دولار

يعتزم «أفريكسيم بنك» زيادة تمويله لبرنامج الشبكة الإبداعية الأفريقية إلى ملياري دولار، خلال الثلاث سنوات.

وجاء إعلان البنك خلال حفل افتتاح الأيام الإبداعية الأفريقية للشبكة الإبداعية الأفريقية لعام 2024 في الجزائر.

وقالت بينيديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك، أن قرار زيادة تمويله لبرنامج الشبكة الإبداعية الأفريقية، نتيجة لزيادة ملحوظة في الطلب عبر قطاعات الإبداع في أفريقيا.

وأشارت إلي أنه منذ عام 2022، شهد «أفريكسيم بنك» زيادة كبيرة في الفرص ضمن الصناعات من إنتاج الأفلام والموسيقى إلى تصنيع الأزياء والرياضة.

كما أوضح البنك أنه مع زيادة التمويل إلى ملياري دولار، يهدف  البنك إلى تلبية احتياجات هذه القطاعات المتزايدة من خلال توفير البنية التحتية والتمويل والموارد الأخرى التي ستساعد الصناعات الإبداعية في أفريقيا على الازدهار على الصعيد العالمي.

ويمثل هذا التوسع تقدماً تاريخياً في استراتيجية البنك، لدعم الاقتصاد الإبداعي؛ حيث كانت التزام البنك الأولي بمبلغ 500 مليون دولار للقطاع عند إطلاق الشبكة الإبداعية الأفريقية في عام 2020، هذا الرقم زاد إلى مليار دولار في عام 2022 لتلبية الطلب.

بنك الاستثمار العربي

وأشار “أوراما” إلي أن الفرص في الصناعات الإبداعية الأفريقية كبيرة، لكنها لا تزال غير مستغلّة حتي الأن، ولهذا السبب اعتمد (أفريكسيم بنك) نهجاً استباقياً لتحفيز هذه الصناعة.

وأوضح أن التمويل الجديد سيركز بصفة أساسية على تطوير البنية التحتية، التي تظل تحدياً رئيسياً في القطاعات الإبداعية، في حين يخطط «أفريكسيم بنك» للاستثمار في مرافق إنتاج الأفلام، ومحافل الموسيقى، وملاعب الرياضة، ومراكز تصنيع الأزياء في جميع أنحاء القارة.

كما تهدف هذه المشروعات إلى تزويد المبدعين الأفريقيين بالأدوات والمساحات اللازمة لإنتاج محتوى ومنتجات يمكن أن تنافس دولياً.

علاوة على ذلك، سيساعد الصندوق أيضًا في تطوير المواهب، ويتمثّل هدف «أفريكسيم بنك» في مساعدة المبدعين الأفريقيين على النمو والتدريب، وفقاً لأفضل المعايير الدولية، لضمان امتلاكهم المهارات والموارد اللازمة لتحقيق النجاح.

اقرأ أيضاً: للمرة الرابعة على التوالي.. «المركزي» يثبت سعر الفائدة على الجنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.