مصدرك الأول في عالم البنوك

«الكهرباء» تستهدف تركيب 310 آلاف عداد كودي بنهاية 2024

 

تستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، زيادة أعداد العدادات الكودية المركبة بنهاية ديسمبر المقبل إلى حوالي 310 آلاف عداد.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء إن الوزارة تمكنت الفترة الماضية من زيادة أعداد العدادات الكودية إلى 304 ألف عداد من خلال الشركات التابعة للقطاع.

وأشارت المصادر إلى أن شركات الكهرباء مستمرة في خطط التحول إلى العدادات الكودية والذكية، وتقليص نسب انتشار تلك التقليدية، مؤكدًا على جدوى العدادات الكودية في تحصيل مستحقات الاستهلاك الشهرية من العملاء التجاريين والمنازل.

بنك الاستثمار العربي

ولفتت إلى مراجعة الإجراءات القانونية لمنع تكرار السرقات وتحصيل المستحقات والمتابعة الفنية من قبل فرق العمل المختصة داخل كل شركة ولجان المتابعة والتفتيش.

وأكدت المصادر على استخدام الأنظمة التكنولوجية لحساب الطاقة المشتراه والمباعة والمستهلكة من جانب المشتركين على مستوى الجمهورية.

وتخطط وزارة الكهرباء للتخارج من مشروعات الطاقة المتجددة، وعدم تنفيذ مشروعات جديدة، مع إفساح المجال أمام القطاع الخاص لتنفيذ خطط الدولة في التوسع بإنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها المتجددة.

كما تخطط الدولة إلى الوصول بإجمالي إنتاجها من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة إلى 42% من إجمالي الشبكة القومية للكهرباء بحلول عام 2035.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.