مصدرك الأول في عالم البنوك

بنك باركليز يحقق أرباح فصلية بقيمة 1.6 مليار جنيه استرليني بنمو 23%

سجل بنك باركليز أرباحًا فصلية فاقت التوقعات خلال الربع الثالث من هذا العام، بفضل إصلاحاته الاستراتيجية لخفض التكاليف التي أعلن عنها في وقت سابق.

وكشفت نتائج أعمال البنك، ارتفاع صافي الربح بنسبة 23% على أساس سنوي إلى 1.6 مليار جنيه استرليني (مليارا دولار)، مقابل توقعات بلغت 1.17 مليار جنيه استرليني.

وسجلت الإيرادات للثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 6.5 مليار جنيه استرليني، متجاوزة قليلًا التوقعات البالغة 6.39 مليار جنيه استرليني.

بنك الاستثمار العربي

في وقت سابق هذا العام، أعلن المصرف عن إصلاح استراتيجي في محاولة لخفض التكاليف وتعزيز عوائد المساهمين، مع التركيز بشكل أكبر على عمليات الإقراض المحلي، وشملت هذه الإصلاحات الاستحواذ على أعمال الخدمات المصرفية للأفراد في المملكة المتحدة “تاسكو بنك”.

ويتوقع ارتفاع إجمالي دخل المجموعة إلى 30 مليار جنيه استرليني في 2026، وعائدًا على حقوق المساهمين يزيد عن 12%، ويخطط لإعادة ما لا يقل عن 10 مليارات جنيه استرليني من رأس المال إلى المساهمين بين عامي 2024 و2026، من خلال توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف “سي إس فينكاتاكريشنان” لشبكة “سي إن بي سي”: أظهرت النتائج أن البنك كان على المسار الصحيح لتحقيق الأهداف التي حددها في فبراير، حيث شهدنا ربعين متتاليين من التوسع في صافي دخل الفائدة في المملكة المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.