مصدرك الأول في عالم البنوك

اعرف الفرق بين بطاقة ميزة للخصم المباشر والمدفوعة مقدماً

أعلن البنك المركزي مؤخرا وصول عدد البطاقات التي تحمل شعار العلامة التجارية الوطنية “ميزة” إلى 39.2 مليون بطاقة بنهاية الربع الأول من العام الجاري 2024 مقابل 36.7 مليون بطاقة بنهاية عام 2023.

 

وتُعد بطاقات ميزة اختياراً مثالياً ووسيلة دفع آمنة حيث يتم قبولها لدى نقاط البيع الإلكترونية في جميع أنحاء مصر، مع القدرة على استخدامها في إتمام المشتريات عبر الإنترنت.

كما تُوفر بطاقات ميزة المُزودة بخاصية اللاتلامسية تجربة أكثر سرعة وسهولة للمدفوعات والمشتريات اليومية حيث تٌمكنك من الدفع بلمسة واحدة من خلال نقاط البيع المزودة بعلامة اللاتلامسية.

وتوفر بطاقات ميزة بديلاً أكثر ملائمةً وأماناً من حمل النقود. فالبطاقة تمنحك مجموعة من المزايا والفوائد، بما في ذلك سهولة الوصول إلى أموالك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لدى ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
ولكن ماالفرق بين بطاقة ميزة للخصم المباشر والبطاقة المدفوعة مقدماً.

أولاً – مزايا بطاقة ميزة:

– الوصول لعدد أكبر من المتاجر الإلكترونية لإتمام عمليات الشراء والمدفوعات.

– لا حاجة للوقوف في صفوف طويلة للقيام بالمدفوعات، حيث يمكنك السداد الآن من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو عبر الإنترنت.

– إمكانية إستقبال الأموال من داخل مصر وخارجها.

– إمكانية السحب النقدي في أي وقت ومن أي ماكينة صراف آلي في جمهورية مصر العربية.

– فى حالة فقدان أو سرقة البطاقة، يمكنك بكل سهولة التواصل مع البنك وطلب غلق البطاقة وتقديم طلب ببطاقة جديدة.

 

ثانياً – أنواع بطاقات ميزة:

 

1- بطاقة ميزة للخصم المباشر:

– بطاقات الخصم المباشر هي بطاقات دفع مربوطه مباشرة بحسابك المصرفي سواءً كان حساب جاري أو حساب توفير. وتتيح لك هذه البطاقات سهولة الوصول لأموالك في الحساب وبالتالي تسوية مدفوعاتك وسدادها وإدارتها بسهولة وأمان.

بنك الاستثمار العربي

– تُعد بطاقات الخصم المباشر بديلاً أكثر أماناً وسهولة من حمل النقود وأداة مثالية لإتمام المدفوعات بكل سهولة وأمان بما يتيح لك المزيد من التحكم.

– يمكنك متابعة حسابك المصرفي على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع من خلال المعاملات المصرفية عبر الخدمات المصرفية الالكترونية.

– يمكن استخدام هذه البطاقة للمشتريات المحلية عبر الانترنت أو للمدفوعات الحكومية او مباشرة عند التجار من خلال نقاط الدفع.

2- بطاقات ميزة المدفوعة مقدماً:

 

– هي بطاقات الدفع الإلكترونية التي يتم تغذيتها مقدماً من قبل العملاء ويمكن استخدامها في عمليات الشراء والتحويلات والسحب النقدي.

– البطاقات المدفوعة مقدماً هي بديل ملائم لحمل النقود، ولكنها بخلاف بطاقات الخصم المباشر، غير مرتبطة بحساب مصرفي.

– يمكن اصدار هذا النوع من البطاقات فورياً ودون الحاجة لفتح حساب لدى البنك.

– توفر لك البطاقات مرونة كبيرة في شحن رصيدها أو إعادة شحنها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومن خلال أي ماكينة للصراف الآلي.

– يمكن استخدام هذه البطاقة للمشتريات المحلية عبر الانترنت أو للمدفوعات الحكومية او مباشرة عند التجار من خلال نقاط الدفع.

– قم باستلام البطاقة بحيث يمكنك إستخدامها في المدفوعات الحكومية ولدى نقاط البيع الإلكترونية الأخرى أو على مواقع التجارة الإلكترونية للمدفوعات الإلكترونية.

 

لإصدار بطاقة ميزة:

 

– قدِم الوثائق والاوراق المطلوبة للبنك:

– توجه إلى أقرب فرع بنك من البنوك المُمصدرة لبطاقات ميزة واختار نوع البطاقة المناسب لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.