مصدرك الأول في عالم البنوك

المصرف المتحد يعلن أسماء الفائزين بجوائز مسابقة الابتكار

أعلن المصرف المتحد، اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 ، أسماء 4 مشروعات فائزة في مسابقة الابتكار في نسختها الأولى لشهر أغسطس، وذلك ضمن برنامج التدريب الصيفي UB Transformers – August 2024، تحت شعار «تعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال العمل المصرفي».

 

وضمت أسماء الفائزين، سلمى فتحي – إعلام جامعة القاهرة بالمركز الأول، بمشروع تعزيز فاعليات الإدراك الحسي للعملاء بالذكاء الاصطناعي، ويمنى حاتم – إعلام جامعة مصر الدولية MIU بالمركز الثاني، بمشروع استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين الصورة الذهنية الرقمية لقنوات التواصل الإعلامي.

وفاز بالمركز الثالث، كلاً من محمد علي – جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا كلية الذكاء الاصطناعي، بمشروع استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات المصرفية لذوي الهمم، وإيهاب حامد – كلية حاسبات ومعلومات – جامعة بنها، عن مشروع نشر آليات التحول الرقمي بالثقافة الداخلية.

تهدف مسابقة UB Transformers Innovations Competition – August 2024 إلى تشجيع الابتكار والإبداع بين جموع المتدربين من الشباب من مختلف الجامعات المصرية، وذلك في إطار رؤية المصرف المتحد وسياسته نحو مجتمع أكثر استدامة.

شارك في المسابقة حوالي 288 متدربا على مدار شهر يوليو وشهر أغسطس 2024، بمتوسط عدد ساعات تدريبية بلغ أكثر من 350 ساعة خلال الشهرين، في 68 فرعا من فروع المصرف المتحد منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية وأكثر من 30 إدارة مركزية، فضلا عن أكثر من 90 مشرفا من فريق عمل المصرف المتحد.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة ضمت قيادات المصرف المتحد لتقييم جميع المشروعات المقدمة، وتم اختيار الـ4 مشروعات للفوز في مسابقة شهر أغسطس 2024، على أن يتم اختيار 4 مشروعات أخرى من جموع المتدربين في شهر أغسطس يتم إعلان الأسماء الفائزة في نهاية هذا الشهر.

بنك الاستثمار العربي

وضعت مجموعة من المعايير الدقيقة لتقييم المشروعات الفائزة وتشمل: الابتكار، والإبداع، والقيمة المضافة للمشروع، فضلا عن المهارات القيادية والشخصية والعمل الجماعي.

وصرح أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، أنه فخور بمستوى الابتكار والإبداع الذي شهدته المسابقة في نسختها الأولى، مضيفًا أنه يتطلع إلى تطبيق بعض هذه الأفكار في المستقبل القريب.

أشار إلى أهمية تمكين الجيل القادم عن طريق توجيع الدعم للقدرات الابتكارية لطلاب الجامعات المصرية المختلفة خاصة في مجال التنمية المستدامة والحلول الذكية لتحسين تجربة العملاء الرقمية والبنكية.

لفت القاضي، إلى أن التدريب الصيفي ارتكز هذا العام على تشجيع جانب الابتكارات التكنولوجية في عدة مجالات حيوية تشمل التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، لذا تم إدراج برامج تعريفية للمتدربين UB Transformers على خصائص الرقمنة وأهم مستجداتها وتطببيقاتها العملية في المجال المصرفي، فضلا عن التعرف علي الاتجاهات العالمية والابداعية للعصر الرقمي مما يساهم في تعزيز عملية التحول الحتمي لمتطلبات سوق العمل ومهارات العاملين.

أكد القاضي أن مسابقة الابتكار تعد فرصة للشباب لإبراز مواهبهم وتطوير أفكارهم إلى حلول عملية، خاصة وأنها تجمع بين التدريب العملي والنظري وتجسد التزام المؤسسة بتطوير مهارات المتدربين المعرفية والشخصية وتحفيزهم على التفكير الابتكاري.

وأوضح أن برامج التدريب الصيفي صُممت تحت إشراف خبراء من ذوي كفاءة عالية في مختلف مجالات العمل المصرفي لتنمية مهارات المتدربين على 3 محاور رئيسية، تتمثل في تنمية المهارات المعرفية، وتنمية المهارات الشخصية، وتشجيع الابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.