مصدرك الأول في عالم البنوك

البنوك تصدر 1.8 مليون بطاقة ائتمانية للعملاء خلال 3 سنوات

 

أصدرت البنوك العاملة بالسوق المصرية 1.8 مليون بطاقة ائتمانية خلال الثلاثة سنوات الماضية.

وكشفت بيانات البنك المركزي عن أن عدد البطاقات الائتمانية ارتفع من 4.162 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2021، إلى أكثر من 6 ملايين بطاقة بنهاية يونيو 2024.

وسجلت بطاقات الائتمان بالبنوك 5 ملايين بطاقة بنهاية ديسمبر 2022 ، ثم صعدت إلى 5.249 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2023، ثم إلى 5.640 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2023.

بنك الاستثمار العربي

وأصدر البنك المركزي المصري تعليمات جديدة للبنوك خلال فبراير الماضي، بشأن استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج، وخاصة للعملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام بطاقاتهم الائتمانية أثناء التواجد بالخارج خلال فترة حدها الأقصى 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام.

وأكد المركزي في خطاب تم توجيهه للبنوك على الالتزام بإيقاف البطاقة الائتمانية وإدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذلك نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.

وتلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، وفقا للمنصة، بحسب تعليمات المركزي.

وأكد البنك المركزي على عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة لهم أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.