مصدرك الأول في عالم البنوك

الإتربي: «الأهلي» يحرص على ترتيب التمويلات المشتركة لمشروعات البنية التحتية

قال محمد الإتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، إن البنك يحرص على ترتيب التمويلات المشتركة اللازمة لمشروعات البنية التحتية.

وأضاف أن قطاع الاتصالات يأتي علي رأس تلك التمويلات، خاصة أنه يعد حجر الأساس في بناء اقتصاد رقمي مستدام وتعزيز الشمول المالي، ويعمل علي تدعيم مكانة مصر على المستوى الإقليمي والدولي كمركز لتكنولوجيا المعلومات والمعرفة والابتكار بما يساهم في تحقيق اهداف ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

يذكر أن بنوك CIB، مصر، الأهلي المصري، نجح في ترتيب تمويل مشترك بقيمة 18 مليار جنيه مصري لمدة 7 سنوات لصالح الشركة المصرية للاتصالات، الرائدة في قطاع الاتصالات في مصر.

وأشار “الإتربي” إلي أن تحالف البنوك والشركة المصرية للاتصالات في ترتيب هذا التمويل المشترك يعزز من إدارة السيولة للشركة ويتيح لها مرونة في سداد المدفوعات الخاصة بعمليات الشركة، إضافة الى تمويل التوسعات الرأسمالية، بما يؤكد على قدرة القطاع المصرفي على المساهمة بفاعلية في توفير حلول تمويلية ملائمة تساعد الشركات على تطوير الأعمال الخاصة بها.

بنك الاستثمار العربي

ويضم التحالف المصرفي 13 بنكا بقيادة البنك التجاري الدولي – مصر، وبنك مصر بصفتهم المرتبين الرئيسين الأوليين ومسوقي التمويل والبنك الأهلي المصري بصفته مرتب رئيسي ومسوق التمويل، وقد تم تعيين المستشارين القانونيين، مكتب زكي هاشم “مستشار المقرضين”، و مكتب ادسيرو – راجي سليمان وشركاه “مستشار المُقترض” لإتمام عملية التمويل.

ويقوم “التجاري الدولي” بدور وكيل التمويل في التمويل المشترك ويشارك بحصة قدرها 4.875 مليار جنيه وبنك مصر بدور بنك الحساب بحصة قدرها 4.875 مليار جنيه في حين بلغت حصة البنك الأهلي المصري 2.50 مليار جنيه. ويتمثل الغرض الرئيسي للتمويل في تدعيم الهيكل التمويلي للشركة.

كما يأتي ترتيب هذا التمويل المشترك دعما لقطاع الاتصالات في مصر والنهوض بمستوي الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري.

اقرأ أيضاً: «فاروس»: توقعات بأداء قوى لأرباح البنوك فى الربع الثالث 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.