بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«مصر المقاصة»: نستهدف 15 مليون دولار استثمارات بمجالي التكنولوجيا وأمن المعلومات خلال 3 سنوات

قال هشام مبروك، العضو المنتدب لشركة مصر المقاصة، إن الشركة تستهدف استثمار 15 مليون دولار في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وأوضح مبروك على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم، أن شركة مصر المقاصة تسعى خلال المرحلة المقبلة لتنفيذ آليات التحول الرقمي في نشاطها.

ويذكر أن شركة مصر المقاصة حققت أرباحا قياسية خلال الربع الأول من عام 2022 والتي تعد أعلى أرباح ربع سنوية منذ تأسيس الشركة وبلغت نسبة الزيادة حوالي 70% عن الفترة المقارنة من 2021.

وسجلت الشركة صافي ربح بحوالي 209 ملايين جنيها مقابل 123 مليونًا في الفترة المقارنة من العام السابق.

ai bank

وبلغ إجمالي مصروفات الشركة 26% من إجمالي الإیرادات مقارنة بحوالي 28% عن العام الماضي، كما بلغت نسبة صافي الأرباح إلي إجمالي الإيرادات 61% مقارنة بحوالي 55% عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت نسبة التكلفة إلى إیرادات الخدمات حوالي 75% مقارنة مع 64% عن الفترة المماثلة من العام السابق والعائد علي حقوق المساھمین بلغ 14% مقابل 10% عن العام السابق.

جدير بالذكر أن إیرادات الاستثمار ارتفعت بنسبة 88% بمبلغ 47 ملیون جنیه مصري، وذلك نتيجة الاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالیة من المخاطر.

كما ارتفعت إيرادات نشاط التوقيع الإلكتروني الخاص بمصر المقاصة بشكل ملحوظ بنسبة 780% بمبلغ 11 مليون جنيه مصري وذلك حرصا من الشركة على تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من مختلف الخدمات الرقمية، وفي إطار خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.