مصدرك الأول في عالم البنوك

3000 جنيه تراجعاً في سعر الحديد بمصر آخر 20 يوما

شهدت أسعار الحديد في السوق المصرية تراجعًا ملحوظًا خلال الأيام القليلة الماضية، لتنهي موجة من الارتفاعات القياسية. وعاد الهدوء إلى سوق الحديد في مصر مع استمرار تراجع الأسعار خلال الفترة الماضية. وفقد سعر طن الحديد 2500 جنيه مصريًا من قيمته في كافة الشركات العاملة في السوق منذ 7 أكتوبر حتى الآن.

ووفقًا لبوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس الوزراء جاء آخر تحديث لسعر الحديد متراجعا بقيمة تراوحت بين 1 و 3 آلاف جنيه مقارنة بالأسبوع الماضي

 

وسجل سعر طن الحديد الاستثماري 39150 جنيها، منخفضا بقيمة 1135.71 جنيها

 

سجل سعر طن حديد عز قيمة 40403.85 جنيه، منخفضا بقيمة 1310.44 جنيها للطن

 

وعلى صعيد شعبة مواد البناء التابعة للغرف التجارية في مصر فسجلت أسعار الحديد أرض المصنع ما بين 36 و39 ألف جنيه.

 

تراجع أسعار الحديد في مصر

 

ويتراوح سعر الحديد للمستهلك بين 38000 و 41000 جنيه.

 

تراوح سعر حديد عز وفقًا للسعر المعلن من الشركة بين 40 -41 ألف جنيه.

 

سعر حديد السويس سجل 39000 جنيه.

 

بنك الاستثمار العربي

سعر حديد المراكبي سجل قيمة 41000 جنيه.

 

حديد بشاي يسجل 41000 جنيه.

 

سعر حديد العشري يسجل 37500 جنيه.

 

سعر حديد الجيوشي يسجل 39 ألف جنيه.

 

وعلق أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، قائلاً إن انخفاض أسعار الحديد بقيمة 2500 جنيه منذ بداية الشهر وحتى الآن جاء كنتيجة طبيعية لمجموعة من الأسباب الرئيسية من أهمها: انخفاض أسعار المواد الخام عالميًا إلى جانب توافر الدولار والعملة الأجنبية بالبنوك المصرية وبالتالي توافره لأصحاب المصانع والشركات المستوردة للمواد الخام من الخارج.

 

وتابع أن رغبة المصانع في العمل بكامل طاقتها بهدف تسريع دورة الإنتاج ساهمت أيضًا في خفض التكلفة الكلية للإنتاج التي انعكست فعليًا على تراجع تكلفة الطن من الحديد.

 

وأكد أن زيادة إنتاج الشركات تساهم في خفض التكلفة بشكل عام، خاصة التكلفة الثابتة، وبالتالي أدى ذلك لزيادة المعروض من الحديد في الأسواق، مؤكدًا وجود بوادر انتعاشة في السوق خاصة مع إقبال المطورين على تنفيذ المشروعات العقارية في الوقت الحالي.

وأرجع الزيادة في الطلب على الحديد ترجع إلى انخفاض الأسعار، مؤكدًا أن مصانع الحديد الكبيرة تعمل بالغاز، الذي لم ترتفع أسعاره في الفترة الأخيرة.

 

 

 

 

مصر اقتصاديات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.