بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ميد بنك .. هوية جديدة للعام الجديد

نجح ميدبنك.. خلال الأشهر القليلة الماضية في تحقيق العديد من الإنجازات فى نتيجة متوقعة لما تم بذله من جهود كبيرة بدأت مع إطلاق علامته التجارية الجديدة في السوق تحت شعار “نعمل لمستقبلك” مارس الماضي.

بالتزامن مع تنفيذ استراتيجية طموحة تمثل خطة إعادة هيكلة شاملة للبنك ونشاطه، خدماته المصرفية، ركزت الاستراتيجية على تطوير البنية التحتية الهندسية التكنولوجية للبنك عبر مواكبة أحدث النظم المصرفية لتعزيز محفظة الخدمات والمنتجات ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع خطط البنك المركزي المصرى في تطوير عمل القطاع المصرفي المصري وفق أحدث التكنولوجيات المصرفية العالمية وفي إطار استراتيجية التحديث والتطوير وإعادة الهيكلة الشاملة قام “ميدبنك” بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة تيمينوس السويسرية المتخصصة في المنظومات المصرفية التي تتعامل مع 3000 بنك حول العالم لإطلاق نظام البنك الجديد “Core banking system” لتحديث أنظمة البنك المصرفية وتعزيز حماية أمن المعلومات ودعم خطط التحول الرقمي.

ويظهر التنفيذ الأمثل لخطة البنك الاستراتيجية في التوسع في كافة تقديم الخدمات المصرفية الرقمية وتقديم الحلول المتكاملة و طرح منتجات مبتكرة بصورة أسرع وأكثر فاعلية كما تضمنت استراتيجية “ميدبنك” تقديم وتمويل الخدمات البنكية للأنشطة ذات القيمة المضافة بمختلف القطاعات الاقتصادية، النشاط الصناعي، النشاط الخدمي، أنشطة الطاقة الجديدة والمتجددة، المقاولات باعتبارها تساعد في توفير فرص عمل كما تتماشى مع خطة الدولة في التوسع العمراني وإنشاء المدن الجديدة و تدعيم البنية التحتية وشبكة الطرق ويستحوذ القطاع الصناعي حالياً على النسبة الأكبر من محفظة الائتمان بما يقرب من 25%.

حظي القطاع الصناعي باهتمام كبير في استراتيجية “ميدبنك” لأنه كثيف العمالة .. الأمر الذي يساعد على توفير فرص العمل ويعمل على خفض معدلات البطالة وزيادة حجم الإنتاج المحلي بما ينعكس على تحسين ميزان المدفوعات و دعم التنمية الاقتصادية كما يهتم البنك أيضا بالمشاركة في تمويل المشروعات العاملة في مجال التطوير العقاري والتشييد والبناء لما لها من أثر ايجابي في توفير فرص عمل وأحد القطاعات الهامة في دفع عجلة الاقتصاد القومي.

احتلت قروض المشروعات الكبرى وتمويل القروض المشتركة مكانة متميزة في استراتيجية “ميدبنك” و بلغ إجمالي محفظة تمويل الشركات والقروض المشتركة 7.2 مليار جنيه نهاية سبتمبر 2021 بنمو 22% مقارنة مع نهاية العام السابق.

ساهم البنك في عدد من القروض المشتركة في مختلف القطاعات منها قرض مشترك لشركة أركان بالم للاستثمار العقاري ضمن تحالف مصرفي من 5 بنوك بإجمالي 1.5 مليار جنيه.

كما يعتزم البنك الاستمرار في تنفيذ استراتيجيته الطموحة في تمويل القروض المشتركة والدخول في التحالفات الكبيرة لدعم المشاريع الهامة بالقطاعات المختلفة و دفع عجلة التنمية تأكيداً لدوره الكبير الذي يلعبه في دعم المشروعات المختلفة في إطار استراتيجية البنك التوسعية لتحقيق الطموحات المستقبلية في السوق بما يتماشى مع خطة الدولة الطموحة لاستقطاب المستثمرين و تقديم كافة التسهيلات لدعم قطاع الاستثمار في مصر وحظي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة باهتمام كبير في استراتيجية “ميدبنك”.

ai bank

وتم تدشين إدارة جديدة لقطاع الشركات مخصصة لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويحرص “ميدبنك” على المشاركة في دعم مبادرات البنك المركزي المصرى لدفع وضمان استمرار معدلات نمو الاقتصاد المصري.

وسجل صافي محفظة تمويل الشركات الخاصة بمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مبادرة 5% – مبادرة الصناعة والزراعة والمقاولات – مبادرة 8% – أكثر من 18% من إجمالي محفظة قروض الشركات في الربع الثالث من عام 2021 وتهدف إدارة البنك إلى نمو نسب التوظيف إلى 40% من محفظة قروض الشركات خلال 3 سنوات قادمة في إطار استراتيجية البنك للتوسع في هذا القطاع المهم والوصول إلى نسبة 25% من محفظة قروض الشركات المقررة من البنك المركزي المصرى نهاية ديسمبر 2022.

وإهتمت استراتيجية “ميدبنك” بقطاع خدمات التجزئة المصرفية التي تحظى باهتمام كبير من عملائه منها شهادة إدخار ثلاثية ذات عائد دوري ثابت 11.25٪؜ سنوياً يصرف شهريا مقدماً وهو العائد الأكبر لشهادات استثمارية بين كافة البنوك العاملة في مصر .

وأطلق البنك عدد من المنتجات المميزة منها حسابات التوفير بعائد تنافسي وقروض شخصية تتناسب مع كافه الوظائف ومصادر الدخل المختلفة مع مرونة فى مدة السداد وفي ديسمبر 2021 أطلق ميدبنك بطاقة “VISA Signature” الائتمانية بالتعاون مع فيزا الشركة الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، وشركة المصرية للبطاقات وحلول المدفوعات الرقمية (MDP) الرائدة في تصنيع البطاقات في أفريقيا والشرق الأوسط .. وفر “ميدبنك” عبر هذه البطاقة المتميزة باقة حافلة بالخدمات المميزة لتواكب أسلوب الحياة العصرية لعملاء ميدبنك المتميزين وتلبي جميع تطلعاتهم عبر تجربة مصرفية استثنائية محلياً وعالمياً.

ميدبنك أحد أوائل البنوك في السوق المصرية التي تصدر هذه البطاقة وتحظي بقبول عال دولياً لما توفره لحاملها من امتيازات أثناء السفر، كما ساهمت استراتيجية “ميدبنك” في تحقيق العديد من النجاحات الأخرى منها توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتنمية الوعي المالي وتقديم كل ما هو جديد بشأن تثقيف وتدريب وتأهيل الطلاب لسوق العمل في إطار جهود البنك لدعم مبادرة البنك المركزي المصرى لتكريس مفاهيم الشمول المالي و تضمن التعاون إعادة افتتاح وتطوير فرع “ميدبنك” داخل حرم الجامعة في إطار خطة البنك التوسعية للوصول إلى كافة عملائه الحاليين والمحتملين في كل مكان من خلال توسعات وتطوير ورقمنة خدمات البنك و الوصول بخدمات البنك لجميع العملاء خاصة الشباب.

وأكد تلك النجاحات والإنجازات التي حققتها استراتيجية “ميدبنك” الحصول على جائزة أفضل تغيير للهوية المؤسسية والعلامة التجارية في مصر 2021 من مجلة جلوبال بيزنيس الدوليه، مجلة جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو العالمية التي تقوم بانتقاء أفضل المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات.

و تتضمن عملية التقييم قيام الخبراء بالتقييم وفقاً لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج الشركات والمؤسسات التي قامت بتغيير علامتها التجارية خلال العام كما جاءت التقييمات كلها في صالح أداء واستراتيجية “ميدبنك” الطموحة.

يواصل “ميدبنك” تحقيق الإنجازات المتتالية عبر الالتزام بتنفيذ استراتيجيته الطموحة للتطوير، لتقديم خدمات متميزة للعملاء و تقديم عوائد مالية مقبولة وجذب المزيد من العملاء من كل الشرائح والفئات و يخطط البنك للوصول بشبكة فروعه إلى 40 فرع نهاية عام 2025 بهدف التوسع في خدمات التجزئة المصرفية بجانب الاهتمام بتقديم الخدمات البنكية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.، والحرص على المشاركة في كل مبادرات البنك المركزي المصرى لدعم القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة، بالإضافة إلى المساهمة في مبادرات المسئولية المجتمعية بالتنسيق مع اتحاد بنوك مصر والمؤسسات المختلفة، بما يساهم في تنمية المجتمع ونمو الاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.