بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

فايد : 50% من خدمات” أبو ظبى الاول ” .. رقمية

 

أكد محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي بنك أبوظبي الأول – مصر  حرص بنك أبوظبي الأول على تقديم خدمات ومنتجات رقمية مدعوماً بالتجارب العالمية الناجحة للمجموعة، عمل بنك أبوظبي الأول – مصر على رقمنة جميع معاملاته لتقليل عدد العملاء بالفروع وأصبحت أكثر من 50% من معاملات البنك رقمية، فى وقت يسعى بنك أبوظبي الأول – مصر إلى عقد شراكات استراتيجية مستدامة في مجال التكنولوجيا المالية مثل الشراكة مع لاكي إيجيبت وفيزا ما لذلك من تأثير إيجابي على القطاع المصرفي المصري يدعم مسيرة الدولة فيما يخص الشمول المالي والتحول إلى اقتصاد رقمي ضمن أهداف رؤية مصر 2030″.

ai bank

أشار فايد أمام النسخة الثالثة من قمة مصر الاقتصادية فى جلسة بعنوان “التحول الرقمي وتعزيز الاستثمار والتمويل في الجمهورية الجديدة ” الى اهتمام الحكومة اهتماماً كبيراً بالاقتصاد الأخضر مع استضافتها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ العام القادم مما يفتح المجال لكل القطاعات للمشاركة خاصة قطاع البنوك كمحفز لراغبي الحصول على التمويل مع مراعاة البعد البيئي .

أشاد الرئيس التنفيذي بنك أبوظبي الأول – مصر بآليات السياسة النقدية التي تم تطبيقها في مصر لمواجهة موجة التضخم العالمي واستراتيجية البنك المركزي المصرى لتطبيق الشمول المالي وجذب الاستثمارات و توجه الدولة نحو التمويل الأخضر أحد أدوات التحول لاقتصاد أخضر بما يتفق مع أهداف التنمية المستدامة.

قامت مجموعة بنك أبوظبي الأول ضمن تحالف 10 بنوك خليجية ودولية بتوفير قرض 3 مليارات دولار لصالح وزارة المالية .. ينقسم التمويل ما بين التمويل الأخضر والشريحة الأخرى تمويلاً وفق أحكام الشريعة الإسلامية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.