بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

” المصرف المتحد ” يراهن على الذكاء الاصطناعي بمنتدي شباب العالم 2022

 

 

شارك المصرف المتحد فعاليات منتدي شباب العالم 2022 بجناح افتراضي واخر تفاعلي مباشر بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية تحت شعار ” أنطلق معنا” … أتاح المصرف المتحد من خلال جناحه الافتراضي الفرصة للجمهور للمشاركة عن بعد من جميع أنحاء العالم … فضلا عن التفاعل المباشر واللحظي والتعرف علي حزمة الحلول الرقمية الفريدة والخدمات البنكية الشبابية المتميزة بالصوت والصورة بثلاث لغات … قدم المصرف المتحد للمشاركين من خلال جناحه التفاعلي داخل اروقه منتدي شباب العالم 2022 حزمة من الحلول الرقمية والخدمية المبتكرة لتوسيع قاعدة المستفيدين من خدمات وحلول المصرف المتحد .. علاوة على نشر الثقافة المالية خاصة بين الشباب للتمكين الاقتصادي … فى وقت راهن المصرف المتحد علي مميزات الذكاء الاصطناعي في مجال البنوك باستخدامه روبوت صناعة مصرية داخل اروقة منتدي شباب العالم .

تعامل الجمهور مباشرة عبر موقع المصرف المتحد بالجناح والشاشة الذكية المتخصصة التقدم للحصول علي اي من خدمات المصرف المتحد المتميزة … عرض الجناح التفاعلي شبكة المصرف المتحد 68 المنتشرة بجميع أنحاء المحافظات … علاوة على باقة من الخدمات الفريدة في مجالات التجارة الداخلية والخارجية وريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الاعمال والشركات الناشئة غبر افلام ارشادية حول الحلول البنكية الفريدة منها محفظة UB الرقمية وخدمة التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة اضافة الي البطاقات الائتمانية التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة.

قال أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد … أن استراتيجية المصرف المتحد تقوم علي ابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والخدمات التكنولوجية وتقديمها للجمهور وفقا لأحدث معايير الجودة المصرفية العالمية على أن تكون الاولوية في الاختيار للحلول والتطبيقات التكنولوجية التي تصنعها العقول والايدي المصرية.

طرح المصرف المتحد باقة من الحلول المالية المبتكرة التي تستهدف الشباب بمختلف الفئات العمرية خاصة جيل (الشباب من 16-22 عاما) تحت مسمي “اجيال” بهدف تنمية الثقافة المالية وزيادة قاعدة الشمول المالي بجميع المحافظات تماشيا مع قرارات البنك المركزي المصري … يستطيع الشباب بالبطاقة فقط فتح حساب بنكي بالمصرف المتحد باسمه والتعامل البنكي والرقمي على مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع بمنتهي الحرية والأمان.

تمكن حلول المصرف المتحد الرقمية التي يقدمها تحت مسمي “بنكك علي الخط” تضم الأنترنت البنكي والموبايل البنكي والمحفظة الرقمية إمكانية فتح حسابات بنكية دون مصاريف ادارية ودون حد ادني … اضافة الي سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الأنترنت البنكي والموبايل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة الذين يعملون علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من متابعة جميع حساباتهم الشخصية ودائع او شهادات او بطاقات او تمويلات واجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية وعمل التحويلات الخارجية لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بأمان تام .

تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب اصدار دفاتر شيكات واصدار بطاقات بديلة … تفعيل البطاقات او ايقافها … اضافة الي إمكانية اجراء الاستعلام الائتماني الذاتي I-Score …  شحن وسداد فواتير التليفون المحمول والكهرباء وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري المعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي … فضلا عن باقة متنوعة من البطاقات اللاتلامسية التي تحد من انتشار فيروس كورونا.

طلب اصدار او ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة … طلب اصدار او ربط ودائع بمختلف أنواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما … يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الارشادات بنفسة عبر تليفونه المحمول او عبر الأنترنت البنكي دون الحاجة الي التقدم بطلب لخدمة العملاء باي من فروع المصرف 68 والتمتع بحزمة من الحلول والخدمات البنكية الرقمية المتميزة فائقة الجودة والسرعة بأمان تام ووفق المقاييس الدولية المعتمدة.

أكد القاضي أن المصرف المتحد يولى اهتماماً كبيراً بتطوير كافة أنظمته التكنولوجية بشكل مستمر خاص وأنه يسعي بقوة نحو تحقيق منظومة الشمول المالي … من حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها مما له من تاثير مباشر وايجابي على حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد ويساهم في نمو النشاط الاقتصادي.

اشار رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد الى أن المصرف المتحد يتمتع ببنية تحتية تكنولوجية قوية تستطيع استيعاب هذا القدر العالي والجودة من تكنولوجيا المعاملات البنكية … مضيفا أن المصرف يعكف دائما على ابتكار وطرح حلول مصرفية معاصرة ومبتكرة تجذب شريحة من المجتمع وتلبي احتياجاتهم المعاصرة.

قال معتز القصبي نائب العضو المنتدب للمصرف المتحد رئيس قطاع المخاطر …  أن المصرف المتحد يراهن علي مميزات الذكاء الاصطناعي في مجال البنوك … معتبراً أن تقنية الذكاء الاصطناعي تلعب دورا محوريا في القريب العاجل في عملية اتخاذ القرار السليم علي المستوي القومي أو المؤسسات خاصة المالية … هذه التقنيات مبنية علي كم ضخم من البيانات والمعلومات تقوم بتحليلها بشكل دقيق وتوظيفها مما يعزز من عملية اتخاذ القرار السليم خاصة مع التحول الكبير من قبل المؤسسات المالية العالمية للرقمنة وتطبيقات “الفينتيك” Fintech

اوضح القصبي أن استخدامات الذكاء الاصطناعي حاليا في المجال المصرفي واسعة منها مجال الحسابات والتسويق والمخاطر والالتزام ومكافحة غسل الاموال وخدمة العملاء والتمويل وادارة الثروات.

اشار نائب العضو المنتدب للمصرف المتحد رئيس قطاع المخاطر الى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي لها بعد اجتماعي واقتصادي فى تعزيز توجهات الدولة نحو مجتمع غير نقدي …تمكين الشركات والمؤسسات من اتخاذ القرار السليم في التوقيت المناسب من خلال توظيف البيانات وعملية اشراك العملاء …  تقليل 30% من تكلفة التشغيل … تعظيم العائد … التنبؤ بتوجهات وسلوكيات العملاء لتقديم خدمات مالية او غير مصرفية فضلا عن تقليل المخاطر… علاوة على البعد الاجتماعي الذي يفتح المجال أمام ابتكارات العقول المصرية وريادة الاعمال فضلا عن تحقيق الشمول المالي وخلق فرص عمل جديدة وتنمية مهارات سوق العمل.

اوضح القصبي أن الحلول الرقمية بتطبيقات الذكاء الاصطناعي تطورا للبنوك التقليدية بشكلها وأدائها الحالي خلال المستقبل القريب … هناك العديد من الوظائف التي تتولاها التكنولوجيا الرقمية منها المساعد الافتراضي عن طريق Chat Bot او الدردشة الاصطناعية عبر المنصات المعروفة (ماسينجر – فيسبوك – واتساب) التي تساهم في حلول سريعة لمشاكل العملاء مثل سرقة البطاقات – مواقع ماكينات الصراف الآلي – ساعات العمل وأسعار العملات – الاستفسار عن الرصيد وتفاصيل المعاملات.

اضاف نائب العضو المنتدب للمصرف المتحد رئيس قطاع المخاطر أن المستقبل يحمل زيادة في الطلب علي تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوسيع مجالات استخداماته خاصة أنه مازال في مرحلة البدايات التي تستند علي عملية ادخال البيانات والتعلم والفحص والتحليل لبيانات العملاء مع اثراء العقل الاصطناعي عن طريق امداده بكم هائل من المعلومات فضلا عن تطوير العقل الاصطناعي من خلال مفردات لغوية تمكنه من التصرف كالأسنان الطبيعي.

ai bank

افتتح المصرف المتحد 5 مركز للخدمات البنكية الرقمية للعملاء فرع كارجو مول الشيخ زايد 6 اكتوبر … فرعه أمام نادي الصيد بالجيزة … فرع كونكورد مول التجمع الخامس … فرع المقطم الهضبة الوسطي وفرع جمصة الدقهلية.

يقدم المصرف المتحد من خلال مراكزه الرقمية حزمة خدمات وحلول البنك الشخصي للعملاء تحت مسمي “بنكك علي الخط” من الأنترنت البنكي – المحفظة الرقمية – الموبايل البنكي وايضا ماكينات الصراف الآلي.

ابتكر المصرف المتحد مجموعة من الحلول البنكية التكنولوجية الجديدة علي السوق مثل  ادارة الثروات والسيولة النقدية … التأجير التمويلي وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتعاون مع I-Score قدم الاستعلام اللحظي عن الجدارة الائتمانية من خلال الأنترنت وايضا من خلال ماكينات الصراف الآلي والتسجيل في سجل الضمانات المنقولة … فضلا عن تأهيل فريق عمله استعدادا للتعامل مع تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال Chat Bot  الدردشة الاصطناعية او من خلال تقنية  Big Data”البيج داتا” التي تساهم في جذب مزيد من العملاء للبنوك خاصة العملاء الطموحة لهذه النوعية من الخدمات الاليكترونية… تأهيل النظم الحالية للبنية التحتية لتستوعب هذا التطور الكبير.

شارك المصرف المتحد بوفد من 12 شاب وفتاة يمثلون القيادة المستقبلية لشباب المصرفيين من مختلف القطاعات البنكية بالمصرف المتحد  في فعاليات منتدي شباب العالم بنسخته الرابعة  2022 … ضم الوفد  احمد عبد الحميد  قطاع المخاطر وعبد العزيز اغا مدير اول القطاع القانوني وتامر سليمان نائب مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات وايهاب عبد الوهاب نائب مدير عام رئيس قنوات الدفع الاليكتروني وبولا فكري نائب مدير فرع دكرنس واحمد الداودي مدير علاقات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونورهان عزت قطاع ائتمان الشركات وياسمين مصطفي رئيس قسم خطابات الضمان وحازم الغرياني مساعد مدير خطابات الضمان وداليا كيرة مساعد مدير عام التحويلات والسويفت وكريم عامر مساعد مدير الاتصال المؤسسي وهيثم محمد مدير الاتصال المؤسسي … تراس الوفد معتز القصبي نائب العضو المنتدب رئيس قطاع المخاطر وجرمين عامر رئيس الاتصال المؤسسي المصرف المتحد.

قال رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد أن اختيار مجموعة من الشباب تمثل المصرف المتحد أصبح تقليد سنوي لمشاركة فريق المصرف المتحد في المحافل المحلية والعالمية وعلي راسها منتدي شباب العالم عن قناعة كبيرة وإيمان حقيقي بأهمية تدعيم الشباب للقيادة المستقبلية.

قالت نورهان عزت قطاع ائتمان الشركات أن منتدى شباب العالم هذا العام قام بطرح قضايا محورية ومستقبلية تمس القارة الافريقية وتحديات كبري ودعي المنتدي جميع شعوب القارة السمراء الي التكاتف للتغلب عليها حتي تتمكن القارة السمراء من تحقيق معدلات من التنمية المستدامة والتي تكفل لسكانها حق العيش بكرامة.

الل ايهاب عبد الوهاب نائب مدير عام رئيس قنوات الدفع الالكتروني أن قضايا التحول الرقمي ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة شكلت أحد المحاور الاساسية لجلسات المنتدى هذا العام … عملية التحول الرقمي لم تعد رفاهية بل اصبحت ضرورة في حياتنا اليومية مما دفع الحكومة والبنك المركزي المصري الى تكثيف الجهود لتوسيع قاعدة الشمول المالي.

قال احمد الداودي مدير علاقات المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن قضايا التعليم وتدعيم الهوية خاصة من منظور الجيل (الشباب من 16-22 عام) كأن له اهمية كبري في جلسات المنتدى الامر الذي يخلق جيل جديد قادر علي تحمل المسئولية ودفع عملية التنمية الشاملة للأمام.

شارك تامر سليمان نائب مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات الراي بضرورة الاهتمام بجودة المنظومة التعليمية وانسيابيتها لضمان تعظيم العائد من مخرجات التعلم علي صعيد المناهج وتنمية ثقافته المجتمعية والوعي العام بالتحديات الدولية.

قالت داليا كيرة مساعد مدير عام التحويلات والسويفت أن جلسات المنتدي في مجال التحديات البيئية وتغيير المناخ كأنت مستفيضة وعرضت سلسلة من الصعوبات واطروحات للتغلب عليها مع ضرورة تكاتف جميع دول العالم لوضع حلول عاجلة لمشاكل البيئة التي قد تؤثر علي الحياة في كوكب الارض.

شاركها الراي بولا فكري نائب مدير فرع دكرنس موضحة أن التحديات المناخية ومستقبل الطاقة خاصة الطاقة النظيفة أصبح مستقبل حتمي للكوكب مع حث جميع شعوب العالم والحكومات علي الاهتمام بتفعيل منظومة الطاقة النظيفة.

قال احمد عبد الحميد قطاع المخاطر أن تنامي الدور العالمي للشركات الناشئة والصغيرة يساهم في توجيه السياسات الدولية والخطط التنفيذية للدول جميعا علي ضرورة وضع حوافز وتدعيم قطاعات ريادة الاعمال والشركات الناشئة من اجل القضاء علي البطالة وتحسين مستوي دخل الفرد.

أشار حازم الغرياني مساعد مدير خطابات الضمان أن المنتدي استعراض مبادرة حياة كريمة باعتبارها التجربة المصرية الفريدة عالميا التي تهدف الي تنمية الأنسان.

قال عبد العزيز اغا مدير اول القطاع القانوني أن المستقبل أصبح للمبدعين لذلك توجهت أنظار جميع قوي العالم السياسية والاقتصادية العالمية نحو دعم هذه الفئة الفريدة وتشجيعها علي الابداع في الصناعة او الابتكار العلمي او الإنتاج … كأنت الاختراعات المفيدة للأسنان والتقدم التكنولوجي الضخم … صناعة الابداع قادرة علي تغير الثقافات وعادات الشعوب ونشر قيم السلام والديمقراطية وقواعد احترام الاخر.

قالت ياسمين مصطفي رئيس قسم خطابات الضمان أن المرأة نصف المجتمعات وهي قوي اقتصادية واجتماعية محركة للشعوب ولابد من توفير مناخ امن وشامل لضمان تعظيم قدرتها علي العمل والعطاء والابداع.

رعى المصرف المتحد, للمرة الرابعة منتدي شباب العالم ضمن سياق التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والتعليمي للشباب علي 4 محاور رئيسية المحور الاقتصادي يقوم المصرف المتحد بدور كبير وفعال في فهم احتياجات هذا القطاع الحيوي وطرح حلول مبتكرة لمجتمع ريادة الاعمال والشركات الناشئة الحلول التمويلية او الخدمات البنكية الرقمية او الاستشارات الفنية … المحور الاجتماعي ايمأنا بمدي اهمية الاستثمار في تنمية الاصول البشرية وتأهيلها للقيادة المستقبلية … المحور الثقافي حجر الزاوية في رؤية 2030 للتنمية المستدامة بمعطياتها المختلفة من خلق وتعزيز لغة حوار وتواصل فعال وايجابي حر بين شباب العالم تمكنهم من عرض افكارهم وارائهم ورؤيتهم الكاملة لمستقبل الكوكب خاصة القارة الافريقية ومناقشة قضايا التنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.