بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“تنمية المشروعات” يوقع اتفاقيتين مع “أمازون” و”جوميا” لعرض منتجات الشركات عبر منصاتها

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اتفاقيتين مع منصتي “أمازون” و”جوميا” العالميتين تتيح عرض منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة المصرية عبر المنصتين على الإنترنت.

قال المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الهدف من الاتفاقيتين هو تمكين الشركات المصرية في هذا القطاع من الاستفادة من المنصتين ومساعدتها على التصدير وفتح أسواق جديدة.

3.7 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر في مصر

أضاف “شاش” في كلمته بمؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة الأقصر تحت رعاية البنك المركزي.

أشار إلي أن مصر بها نحو 3.7 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، منها 230 ألف منشأة صغيرة، وألفا منشأة متوسطة، والبقية للمنشآت متناهية الصغر وهو ما يعكس الأهمية الكبرى لفئة الشركات متناهية الصغر لمساعدتها وتوفير الخدمات المالية وغير المالية لها بما يمكنها من النمو والتوسع.

ai bank

توفير التدريب من خلال الجامعات والتوعية والتثقيف 

لفت إلى أن الجهاز يعمل مع العديد من الجهات على عدة محاور لتوفير التدريب من خلال الجامعات والتوعية والتثقيف من برامج عديدة وأيضاً التمويلات من خلال القطاع المصرفي وغير المصرفي مثل الجمعيات وشركات التمويل.

أضاف أن الجهاز يعمل أيضاً على مساعدة القطاع غير الرسمي في الحصول على الخدمات التمويلية وغير التمويلية، حيث أطلق برنامج الترخيص المؤقت لمدة 5 سنوات حداً أقصى ويسمح بالدمج التدريجي لشركات القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

52 صندوقاً لدعم الابتكار والشركات الناشئة في مصر

كما كشف عن وجود أكثر من 52 صندوقاً لدعم الابتكار والشركات الناشئة في مصر منها 13 صندوقاً محلياً وهو ما يعكس الاهتمام بريادة الأعمال والشركات الناشئة وانعكس أيضاً في جعل مصر الأولى في المنطقة من حيث الشركات الناشئة وفي عدد شركات الابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.